الحدث

الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية يترأس مناصفة جلسة اختتام الدورة ال15 للتربص التكويني حول تعزيز استقرار الساحل

ترأس الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج, الوناس مقرمان, مناصفة الخميس بالجزائر العاصمة مع كاتب الدولة لدى وزير شؤون خارجية دولة رومانيا, تريان هيريستيا, جلسة اختتام الدورة ال15 للتربص التكويني الموسوم ب” سبل تعزيز الاستقرار وإعادة البناء في فترة ما بعد النزاع في منطقة الساحل”, حسبما افاد به بيان للوزارة.

و أوضح ذات البيان ان “كلا المسؤولين قد سلما بهذه المناسبة شهادات متابعة التكوين الذي نظمه معهد الدبلوماسية و العلاقات الدولية, بالتعاون مع الوكالة الرومانية للتنمية من 15 الى 19 اكتوبر 2023 لفائدة ثلاثين ممارسا من اثني عشر بلدا افريقيا, و كذلك الاتحاد الافريقي, العاملين أساسا في مجالات الشؤون الخارجية و الأمن و الوساطة و إعادة البناء ما بعد النزاعات”.

“وإذ سلط الضوء على أهمية المؤتمرات والتدريبات المحاكاة التي تلقاها المستمعون، شدد الأمين العام للوزارة على ضرورة تعزيز تبادل الخبرات والتجارب، ودعم قدرات الدول الإفريقية في مجالات الوقاية وإدارة الأزمات والاستقرار وإعادة الإعمار بعد النزاع”، حسب البيان.

من جانبه، “أشاد المسؤول الروماني بدور الجزائر في القارة الإفريقية، وتقارب وجهات النظر والمواقف بين البلدين في مجال استقرار دول الساحل وتنميتها”.

وتم استقبال كاتب الدولة الروماني، يضيف البيان، اليوم الخميس، بمقر وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج من قبل السيد مقرمان، من أجل إجراء مقابلة “بحثا خلالها المسؤولان سبل ووسائل تعزيز العلاقات السياسية والتعاون بين البلدين، من خلال عقد جلسات لمختلف آليات التشاور المتفق عليها بين الطرفين، بهدف تعزيز التعاون الثنائي والتبادلات الاقتصادية وتنويعها، وترقية التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق