الحدث

التوقيع على اتفاقية الشروع في إنجاز مشروع المستشفى الجزائري-القطري-الألماني

تم هذا الخميس بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية الشروع في إنجاز المستشفى الجزائري-القطري-الألماني بسعة 300 سرير والذي سيدخل حيز الخدمة في سنة 2025.

ووقع على هذه الاتفاقية عن الجانب الجزائري, مدير الصحة والسكان للجزائر العاصمة, السيد لهلالي لهلالي, وعن الجانب القطري, رئيس شركة استثمار القابضة, السيد محمد معتز الخياط, بحضور وزير الصحة, السيد عبد الحق سايحي, وإطارات الوزارة إلى جانب سفير دولة قطر لدى الجزائر, السيد عبد العزيز علي النعمة, والرئيس التنفيذي لشركة استثمار القابضة, السيد محمد بدر, والرئيس التنفيذي لشركة إليغانيسيا للرعاية الصحية, السيد جوزيف هيزل.

وخلال عرضه للمشروع, أكد السيد بدر أن هذا الأخير يأتي تطبيقا لتوجيهات قائدي البلدين، رئيس الجمهورية السيد عبد المديد تبون، و أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، “بهدف تعزيز العلاقات بين الجزائر و قطر والعمل المتواصل لتطوير القطاع الصحي في الجزائر, وضمن استراتيجية خطة عمل استثمار القابضة في التوسع الدولي”.

وأضاف أن مشروع بناء هذا المستشفى الذي سيكون مرفوقا بمعهد تكوين لفائدة الطاقم الطبي المختلط, في إطار التعاون بين وزارة الصحة الجزائرية والشركة القابضة القطرية, حيث “يحرص الطرفان على دعم تنمية القطاع الصحي بما يعود بالفائدة على الجزائر”.

وأشار إلى أن هذا المستشفى الذي سيكون مجهزا بالوسائل الحديثة, “سيضم 30 وحدة عناية مركزة و15 غرفة عمليات و40 عيادة خارجية, إضافة إلى 20 منطقة مخصصة للطوارئ, حيث سيجمع بين الكفاءات الطبية عالية المستوى وأحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية في مكان واحد”.

كما سيساهم المشروع في “تلبية مجموعة شاملة من الاحتياجات الطبية, وخاصة في مجال الخدمات الطبية المتخصصة كأمراض القلب المعقدة وجراحة الكبد والأعصاب واعوجاج العمود الفقري, إلى جانب جراحة الأورام والعلاج الكيمياوي”.

وبعد أن ثمن الدعم الذي تلقاه الجانب القطري من طرف وزارة الصحة لتجسيد هذا المشروع, أكد السيد بدر أنه “يعد باكورة المشاريع” التي تنوي شركة القابضة تطويرها بالجزائر, حيث يتم التخطيط لعدد من الشراكات الواعدة التي تهدف إلى المساهمة في “التنمية الاقتصادية والارتقاء المجتمعي في الجزائر على مختلف الاصعدة والقطاعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق