الحدث

التوقيع على برنامج العمل المشترك لسنة 2024 بين وزارة الداخلية وأكاديمية الصين الوطنية للحوكمة

استقبل الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، العربي مرزوق، اليوم الأحد بمقر الوزارة بالجزائر العاصمة، وفدا عن أكاديمية الصين الوطنية للحوكمة برئاسة غونغ ويبين، نائب الرئيس التنفيذي لأكاديمية الصين الوطنية للحوكمة.

وأشرف الأمين العام لوزارة الداخلية مناصفة مع نائب الوزير، نائب الرئيس التنفيذي لأكاديمية الصين الوطنية للحوكمة، على مراسم التوقيع على برنامج العمل المشترك لسنة 2024.

وجرى ذلك بحضور سعادة سفير الصين بالجزائر، أعضاء الوفد الصيني وإطارات عن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

ويأتي هذا في إطار إثراء وتعزيز وتيرة التعاون الثنائي بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وأكاديمية الصين الوطنية للحوكمة.

وخلال كلمته بالمناسبة، أكد الأمين العام للوزارة على أن المناسبة سانحة أخرى لتعزيز وإثراء نشاطات التعاون في مجال التكوين وتبادل التجارب والخبرات.

كما أشار إلى ان زيارة الدولة، التي أجراها عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية إلى جهورية الصين الشعبية خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 21 يوليو 2023، إلا دليل على صدق وعراقة علاقات التضامن والتعاون التي تربط البلدين، وهي الزيارة التي عرفت نجاحا كبيرا على مختلف الأصعدة، حيث كللت بالاتفاق على تكثيف كافة أشكال التشاور السياسي والتعاون الأمني مع تعميق الشراكة الاقتصادية وتعزيز التبادلات بين البلدين في مختلف المجالات؛

وأضاف أن هذه الزيارة، التي تأتي غداة احتفال الجزائر بالذكرى التاسعة والستين لاندلاع ثورة التحرير المجيدة في الفاتح من نوفمبر 1954، لخير دليل على متانة علاقات التعاون والشراكة التي تربط شعبي هذين البلدين الصديقين؛

وفي ختام اللقاء، أكد أن لقاء اليوم سيسمح بمواصلة المسيرة قصد دراسة سبل تعزيز الشراكة المتميزة التي تجمعنا، وجعلها أكثر نوعية والرقي بها إلى مصف علاقة الثقة والتعاون التي تجمع بلدينا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق