الدولي

الخارجية الفلسطينية: الولايات المتحدة تتصرف كدولة هامشية لا تقوى على تأمين دخول المساعدات للجياع في قطاع غزة

ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية, اليوم السبت, أن الولايات المتحدة الأمريكية تتصرف كدولة هامشية ضعيفة لا تقوى على تأمين دخول المساعدات للجياع في قطاع غزة, وفق ما افادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وأوضحت الوزارة الفلسطينية, في بيان اليوم, أن “تصرفات الولايات المتحدة لا تليق بدولة عظمى قادرة إن أرادت أن تجبر الكيان الصهيوني على حماية المدنيين الفلسطينيين وتأمين احتياجاتهم الإنسانية”, مضيفة انه “لا يوجد مبرر لتصرفاتها وكأنها دولة هامشية لا حول لها ولا قوة, إزاء صلف وجبروت وتطرف حليفها الكيان الصهيوني خاصة فيما يتعلق بتأمين دخول المساعدات إلى قطاع غزة”.

وأكدت الوزارة أن الكيان الصهيوني وقادته يستخفون بجميع القرارات والمناشدات والمطالبات الدولية بحماية المدنيين وإدخال المساعدات, ويرسمون في سجل العالم والإنسانية أبشع أشكال المجازر, ووصمة عار لا يمكن أن تمحى.

وعبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية عن استغرابها الشديد من ضعف المواقف الأمريكية وردود أفعالها, تجاه ما يتعرض له المدنيين الفلسطينيين.

كما أدانت استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني لليوم 148 على التوالي, والتي لم تعد تقتصر على المجازر الجماعية بالقصف, وإنما استشهاد المدنيين الفلسطينيين بمن فيهم الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى, بسبب المجاعة وسوء التغذية وغياب الأدوية والعلاج اللازم خاصة في ظل منع الكيان الصهيوني دخول المساعدات, واقدامه على تدمير الغالبية العظمى من مستشفيات قطاع  غزة خاصة في شماله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق