الحدث

الدورة ال68 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة: كريكو تتحادث مع نظرائها من الدول الشقيقة والصديقة وممثلي الهيئات الأممية

أجرت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, محادثات مع عدد من نظرائها من دول شقيقة وصديقة وممثلي الهيئات الأممية, على هامش مشاركتها في الدورة ال68 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة التي تعقد بهيئة الأمم المتحدة بنيويورك, حسب ما أورده, اليوم الجمعة, بيان للوزارة.

وبالمناسبة, التقت الوزيرة مع ممثل رئيس منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف, حيث قدمت عرضا حول “مختلف البرامج والآليات التي تتبناها الجزائر من أجل توفير الحماية والرعاية للطفل, وضمان له تنشئة سليمة من تربية وتعليم وصحة وترفيه”.

وكان اللقاء –يضيف البيان– فرصة “للتنديد بما يتعرض له الطفل الفلسطيني, من اعتداء وحشي وانتهاك صارخ لحقوقه التي تكفلها القوانين العالمية في ظل الاعتداء الهمجي من طرف الكيان الصهيوني على قطاع غزة”.

وتحادثت السيدة كريكو أيضا مع وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الكويتي, السيد الشيخ فراس المالك الصباح, حيث “تبادل الطرفان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التنمية الاجتماعية والطفولة”. كما أبدى الطرفان استعدادهما ل”تقاسم الخبرات والتجارب بما يخدم مصلحة البلدين”.

وأضاف البيان أن الوزيرة تحادثت كذلك مع نائب الرئيس الإيراني وشؤون المرأة والأسرة, السيدة أنيسة خز علي, أين أكد الطرفان على “متانة العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات”, وتم بالمناسبة, استعراض “آفاق التعاون بين البلدين في مجال تعزيز حقوق المرأة, وكذا سبل ترقية عالم المقاولاتية النسوية”.

كما تحادثت الوزيرة –مثلما جاء في البيان– مع رئيسة المجلس القومي  للمرأة بجمهورية مصر العربية, السيدة مايا مرسي, حيث تم التطرق إلى “سبل ترقية حقوق المرأة ودعم تمكينها الاقتصادي”.

وعرجت السيدة الوزيرة على “أهم المكتسبات التي تحققت لصالح المرأة في الجزائر سيما ما جاء في دستور 2020”, كما أشار إليه البيان.

ومن جهتها, أبدت رئيسة المجلس القومي بجمهورية مصر استعداد بلادها ل”تبادل الخبرات والتجارب في مجال ترقية وحماية حقوق المرأة بما يخدم صالح البلدين”, وفقا لنفس البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق