الدولي

الرئاسة الفلسطينية: القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي أدى إلى عزلة دولية غير مسبوقة للكيان الصهيوني

قالت الرئاسة الفلسطينية, يوم الثلاثاء, إن القرار الذي تبناه مجلس الأمن الدولي والداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة, أدى إلى عزلة دولية غير مسبوقة للكيان الصهيوني.

و نقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية, نبيل أبو ردينة, أنه “رغم الفجوة العلنية الخجولة بين الاحتلال والإدارة الأمريكية والاخذة بالتراكم, إلا أن الدعم العسكري الأمريكي والمظلة السياسية التي توفرها للاحتلال لم يتغيرا بعد بشكل يؤدي إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني”.

و دعا أبو ردينة, الإدارة الأمريكية إلى “اتخاذ مواقف أكثر جدية وأكثر فعالية (…) إذ أن حل الصراع المستمر منذ عقود بحاجة لتغيير بالسياسة الأمريكية”.

و كان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد اعتمد, أمس الاثنين بمبادرة من الجزائر تبناها باقي الاعضاء المنتخبون, بمجموع 14 صوتا مؤيدا, قرارا من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

جاء هذا بعدما اقترح الأعضاء المنتخبون بالمجلس (مجموعة العشرة) مشروع قرار جديد عقب تعثر المقترح الأمريكي يوم الجمعة الفارط, حيث قادت الجزائر مفاوضات مكثفة عملت خلالها على صياغة مقترح مقتضب يعالج العناصر الأكثر تعقيدا بما فيها وقف فوري لإطلاق النار, يفضي إلى وقف فوري ودائم ومست دام لإطلاق النار و إطلاق سراح جميع المسجونين وضمان وصول المساعدات الانسانية والاحتياجات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق