الدولي

الرئيسان التركي والفلسطيني يستعرضان جهود وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة

استعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، امس الثلاثاء ، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، الذي يزور تركيا حاليا، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والاتصالات الجارية مع الأطراف كافة لوقف فوري للعدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

كما تم خلال اللقاء، بحث أهمية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة إلى شمال القطاع “الذي يتعرض لمجاعة حقيقية”.

وأكد الرئيس التركي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره الفلسطيني مواقف بلاده الداعمة للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال، وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

وشدد على أن السبيل الوحيد للسلام الدائم يتمثل في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة ومتكاملة جغرافيا على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جهته، جدد الرئيس الفلسطيني التأكيد على رفض تهجير أبناء الشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية بما فيها القدس، محذرا من المخاطر الجسيمة المترتبة على شن جيش الاحتلال هجوما على مدينة رفح جنوب القطاع.

وشدد على أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات الاحتلال لفصله أو اقتطاع أي شبر من أرضه.

وأكد أن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة يأتي من خلال الحل السياسي القائم على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة بقرار من مجلس الأمن الدولي، وتجسيد استقلال دولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق