آخر الأخبارالحدث

الرئيس تبون يُعزي في وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح

وجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رسالة تعزية للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت الشقيقة، في وفاة أمير دولة الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح.

وحسب ما جاء ببيان لرئاسة الجمهورية، هذا نص التعزية:

“فجعت لما ألم بنا مع آل الصباح الأفاضل والشعب الكويتي الشقيق، بانتقال صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة، نواف الأحمد الجابر الصباح، إلى جوار رب العزة.

إنّنا برحيله نودع أخا شهما عزيزا من بناة رفعة ومجد بلد الخير والنماء، الذي قاد على أرضه آل الصباح مسيرة مظفرة ارتقت بأشقائنا في الكويت إلى مراتب متميزة في التنمية المستدامة والعيش الكريم في كنف الحكمة والتبصر التي أحاطت بنات وأبناء دولة الكويت الشقيقة بالرّعاية. وحرصت على الاضطلاع بأدوار شريفة صادقة تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية.

ويسجل التاريخ لفقيدنا العزيز نواف الأحمد الجابر الصباح ولـآل الصباح الكرام اليد البيضاء المبسوطة لمساعي لم الشمل ورأب الصدع .. والجهود الخيرة السخية في ربوع الوطن العربي .. وعلى امتداد الأمة الإسلامية.

وأمام ابتلاء المولى عزّ وجلّ، وقضائه الذي لا راد له، أتوجه بتأثر بالغ وأسى عميق لكم ولعائلة آل الصباح قاطبة والشعب الكويتي الشقيق، بأحر التعازي وأخلص المواساة.

وأبتهل معكم إلى رب العزة أن يتولاكم جميعا بجميل الصبر والسكينة والرضا. وأن يلحق الفقيد بزمرة من سبقه من السلف الصالح لآل الصباح راضيا مرضيا في جنة الرضوان مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .. عظم الله أجركم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق