رياضة

الرابطة الأولى: نادي بارادو يدعم مكانه في الوصافة، أولمبي الشلف يطيح بوفاق سطيف واتحاد الجزائر يغرق

حافظ نادي بارادو على وصافة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، عقب فوزه  السبت، أمام الجريح، نجم بن عكنون (0-1) لحساب الجولة السادسة من البطولة المحلية، بينما حقق اولمبي الشلف فوزا ثمينا أمام ضيفه وفاق سطيف (2-1) فيما تعرض اتحاد الجزائر لهزيمته الثانية على التوالي في بسكرة أمام الاتحاد المحلي (1-0).

وتمكن نادي الأكاديمية من تحقيق الأهم في الدقيقة ال79 من عمر اللقاء بعد أن باغث اللاعب تيطراوي دفاع ”النجم” مهديا فريقه ثلاث نقاط تؤكد البداية الموفقة للتشكيلة العاصمية.

فوز يضع نادي بارادو وحيدا في الوصافة (13 نقطة)  خلف الرائد مولودية الجزائر (15 نقطة)، في الوقت الذي يواصل نجم بن عكنون تذيله لترتيب البطولة (1 نقطة).

وفي اللقاء الثاني، تمكن اولمبي الشلف من خطف فوزا ثمينا أمام وفاق سطيف (2-1) في لقاء كان مفتوحا على كل الاحتمالات.

وتمكن الأولمبي من افتتاح باب التسجيل عبر اللاعب عقون في الدقيقة ال13 من عمر الشوط الأول، قبل ان يتمكن ‘الوفاق” من تعديل الكفة بفضل اللاعب زعموم (د37).

خلال مجريات الشوط الثاني، أضاف أولمبي الشلف هدف الفوز في الدقيقة ال50 بواسطة اللاعب مولاي.

ثلاث نقاط ثمينة لأولمبي الشلف، تجعله يرتقي للمرتبة الثالثة (10 نقاط) بمعية مولودية البيض ونجم مقرة، بينما تجمد رصيد وفاق سطيف في النقطة التاسعة (المرتبة السادسة) رفقة شباب بلوزداد (ناقص مباراة)، شباب قسنطينة واتحاد خنشلة و اتحاد بسكرة  الفائز أمام ضيفه اتحاد الجزائر (1-0) مؤكدا بدايته الموفقة هذا الموسم. وسجل الهدف الوحيد في اللقاء عبر اللاعب زغنون في الدقيقة ال14 من عمر اللقاء.

وضيع العاصميون فرصة تعديل النتيجة بعد أن أهدر اللاعب زين الدين بلعيد ركلة جزاء خلال مجريات الشوط الأول.

الفوز يسمح لاتحاد بسكرة للارتقاء للمرتبة السادسة (9 نقاط)  بينما يتراجع اتحاد الجزائر إلى المرتبة 13 (6 نقاط) إلى جانب مولودية وهران.

وانطلقت الدفعة الأولى من هذه الجولة يوم أمس الجمعة والتي شهدت فوزا ثقيلا لمولودية الجزائر بملعب 5 جويلية، أمام شبيبة الساورة (4-0) والتي عززت على اثره  صدارتها.

وافتتحت ”المولودية” باب التسجيل في الشوط الأول عبر اللاعب نعيجي (د18)، قبل أن يضيف بلايلي الهدف الثاني في الدقيقة (د53) ثم الثالث عبر ركلة جزاء (د89). وفي الرمق الأخير من المواجهة عزز البديل خيرالدين مررزقي (د 90+5) النتيجة لأصحاب الضيافة لتنتهي المباراة بنتيجة عريضة (4-0).

ثلاث نقاط ثمينة في رصيد ”المولودية” التي تعزز بها ريادتها ب 15 نقطة، في الوقت الذي تواصل فيه شبيبة الساورة احتلالها للمرتبة ال11 (8 نقاط).

وفي اللقاء الثاني عن نفس الجولة، تعثر شباب قسنطينة على أرضية ميدانه أمام نجم مقرة (0-1). فبعد ان انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن الضيوف من مباغتة دفاع ”مدينة الجسور المعلقة” عبر اللاعب بورحلة (د70).

خسارة لا تخدم أمور شباب قسنطينة الذي أضحى يحتل المرتبة السادسة (9 نقاط)، بينما يرتقي ”النجم” إلى المرتبة الثالثة برصيد 10 نقاط رفقة مولودية البيض وجمعية الشلف.

كما شهدت هذه الجولة، تسجيل مولودية وهران لأول فوز لها في البطولة المحلية هذا الموسم بعد ان اطاحت بالضيف، اتحاد خنشلة (1-0).

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء عبر اللاعب بن قرينة في الدقيقة ال18 من عمر الشوط الأول.

الفوز، يضع الحمراوة في المرتبة ال13 (6 نقاط)، بينما يواصل اتحاد خنشلة رحلة التراجع رغم بدايته الموفقة هذا الموسم، حيث أصبح يحتل المرتبة السادسة (9 نقاط) بعد ثلاث انهزامات متتالية.

أما اللقاء الرابع فشهد فوزا عريضا لمولودية البيض (4-0) أمام الصاعد الجديد، اتحاد سوف. وجاءت الرباعية بفضل  ثنائية بلميلود (د11، د49) وهدفي برياح (د81) وبلعريبي (د83).

وارتقت مولودية البيض إلى المرتبة الثالثة (10 نقاط)، في الوقت الذي تتعقد فيه أمور اتحاد سوف حيث أصبح يحتل المرتبة ال15 (4 نقاط).

وستختتم فعاليات الجولة السادسة يوم غد الأحد بإجراء لقاء القمة الذي سيجمع شباب بلوزداد – شبيبة القبائل (00ر19).

وشهدت هذه الجولة، عودة الجماهير إلى مدرجات الملاعب سيما ملعب 5 جويلية الذي غصت مدرجاته بأنصار مولودية الجزائر، بعد أن تم تعليقها في الجولة الخامسة تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق