الدولي

الشقباوي للإذاعة: المقاومة ربحت معركة السيبرانية وفلسطين تدفع الآن ثمن الحرية

أكد الخبير الأمني الفلسطيني الدكتور صالح الشقباوي هذا الإثنين، أن المقاومة الفلسطينية استطاعت أن تحقق انتصارا تاريخياً سيكون له الكثير من الارتدادات والهزات داخل المنظومة العسكرية الصهيونية، وحتى داخل المؤسسة السياسية التي يقودها المتطرف والمجرم نتنياهو.

ولدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى، أوضح الشقباوي أن الشعب الفلسطيني استطاع بعقله وبخبراته وفهمه للآليات التكنولوجية وميكانيزماتها المعاصرة أن يسيطر على المعركة السيبرانية وأن يديرها بثبات وصدق ونجاح بعد ان اجتاز كل الحدود والمعابر دون أن يكتشفها الاحتلال الصهيوني مشيرا إلى أنها معركة منظمة.

وأفاد الخبير الأمني الفلسطيني أن المقاومة الفلسطينية حطمت إرادة الكيان الصهيوني وبذلك نتج رد فعل قوي للمنظومة العسكرية والقيادة السياسية برفع منسوب القتل والدمار والذبح ضد الشعب الفلسطيني ومحاولته تصفية القضية الفلسطينية جسديا وديموغرافيا وحتى جغرافيا.

وهنا عاد الخبير الفلسطيني ليستشهد بالتاريخ الجزائري قائلا إنه” في سنة 1945 عندما انتفض الشعب الجزائري على الوعود الكاذبة للاحتلال الفرنسي دفعت الجزائر 62 ألف شهيد وفي الأخير انتصرت وبالتالي للحرية ثمن وفلسطين الآن تقدم ثمن الحرية وانتصار المقاومة وتغيير مجرى التاريخ سيكون إن شاء الله «.

وبخصوص دور الجزائر في القضية الفلسطينية أكد الشقباوي أن للجزائر مكانة خاصة في الوجدان والذاكرة والتاريخ الفلسطيني، فهي تخوض   معركة حضارية كبيرة، رافعة فيها الراية العربية على أمل أن ترفع جسد هذه الأمة من الانحطاط والذل والهوان وتقذف بالأمة إلى ضفاف العزة والكرامة، مضيفا أن “كل الشعب الفلسطيني فخور بمواقف الجزائر الثابتة، ووقوفها الدائم إلى جانبنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق