الدولي

العدوان الصهيوني على غزة: استشهاد 5143 طفلا في القطاع

ذكر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا)، أن عدد الشهداء الفلسطينيين من الأطفال في غزة والضفة الغربية بلغ 5143 شهيدا جراء غارات الاحتلال الصهيوني المتواصلة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقل تقرير (أوتشا) عن وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الأطفال الذين استشهدوا نتيجة العدوان الصهيوني على غزة بلغ 3900 طفل شهيد، بالإضافة إلى وجود 1200 طفل مفقود تحت الأنقاض في عداد الشهداء.

وأشار مكتب (أوتشا) ومقره نيويورك، إلى أن عدد الأطفال الشهداء في الضفة الغربية الذين استشهدوا بلغ 43 طفلا من بينهم طفل واحد استشهد على يد  مستوطنين.

من جانبها، أبرزت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ارتفاع وفيات الأمهات والمواليد الجدد في قطاع غزة بسبب عدم إمكانية الحصول على الرعاية الكافية.

وقالت (الأونروا) في سلسلة منشورات لها، إن النساء والأطفال والمواليد الجدد في أنحاء غزة يتحملون عبء تصعيد العدوان الصهيوني بشكل غير متناسب، متوقعة ارتفاع وفيات الأمهات والمواليد الجدد في غزة بسبب عدم إمكانية الحصول على الرعاية الكافية.

وشددت على أن عدد الشهداء الفلسطينيين في غزة ” أصبح صاعقا، فيما تستمر المأساة”، مشيرة إلى أن ” نقص الإمدادات والقصف الصهيوني المستمر وانقطاع الاتصالات يجعل الإغاثة الإنسانية صعبة للغاية”.

كما أكدت (الأونروا) أن الاصطفاف للحصول على الخبز “أصبح مقلقا وغير آمن” بعد قصف الاحتلال نحو 10 مخابز في غزة.

وبلغ عدد شهداء غزة حتى مساء أمس 9485 شهيدا من بينهم 2430 امرأة و572 مسنا بالإضافة إلى 3900 طفل وطفلة، حسب حصيلة رسمية مؤقتة.

وفي الضفة الغربية، بلغ عدد الضحايا 136 شهيدا بالإضافة إلى 2300 جريح، من بينهم 241 طفلا إضافة إلى إصابة 62 بجروح من قبل المستوطنين الذين تدعمهم قوات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق