الدولي

العكلوك للإذاعة: نريد تتويج اجتماع وزراء الخارجية العرب بإغاثة عاجلة

أبرز مهند عكلوك مندوب فلسطين بجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، تطلعه لتتويج الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بإغاثة عاجلة.

أتى ذلك في تصريحات أدلى بها العكلوك للقناة الأولى للإذاعة الجزائرية.

وركّز العكلوك على أهمية عقد الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، هذا الخميس، لبحث سبل التحرك السياسي على المستويين العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتحقيق السلام الأمن المرتكز على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وفي تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، قال السفير مهند العكلوك مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، إنّ الاجتماع العاجل يأتي في ظل العدوان الغاشم والمستمر على الشعب الفلسطيني، بما في ذلك تصعيد اقتحامات المسجد الأقصى المبارك من قبل آلاف المستوطنين والمسؤولين الصهاينة على مدار الأيام الماضية، وما تلا ذلك من تصعيد غير مسبوق في قطاع غزة.

وأكد العكلوك أنّ عدوان الكيان على القطاع يستهدف قتل وإرهاب المدنيين وتدمير الأبراج السكنية والبنية التحتية الفلسطينية، وكذلك تصاعد الاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وسياسة الاغتيالات، بهدف الإمعان في قتل أبناء الشعب الفلسطيني، وكسر إرادتهم وتدمير مقدراتهم وممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق