الوطني

النباتات الطبية والعطرية: حديقة الحامة تحتضن الطبعة الخامسة لصالون “أروميد” 

تحتضن حديقة “الحامة” بالجزائر العاصمة بداية من الثلاثاء الطبعة ال5 لصالون النباتات الطبية والعطرية والمستخلصات الطبيعية “أروميد” بحضور عدد من الفاعلين من القطاعات المعنية بهذا الفرع الذي يشهد “نموا متزايدا”.

وتتميز هذه التظاهرة التي تمتد إلى غاية الفاتح من شهر ديسمبر القادم بمشاركة هيئات ومنتجين ومستثمرين ومشترين ومهنيي التوزيع والتعبئة وباحثين ومكونين معنيين بهذا النشاط, حسبما أشار إليه منظم “أروميد” حمدان علالو خلال ندوة نظمت بهذه المناسبة.

ولدى إشارته إلى أن القطاع الجزائري للعطور والنباتات العطرية والطبية و كذا المستخلصات الطبيعية يشهد “نموا مستمرا” فقد أكد المتدخل أن هذا الأخير “يمنح آفاقا مواتية و مجالا خصبا للاستثمارات في مرحلتي ما قبل وبعد الإنتاج”.

في هذا الخصوص, أبرز السيد علالو “الإرث الغني و الإمكانات الطبيعية المعتبرة” التي من شأنها السماح لبلدنا باعتلاء “مكانة متميزة” في الأسواق العالمية مؤكدا على “التحولات المجتمعية لصالح العودة إلى استخدام واستهلاك المنتجات الطبيعية “.

من جهته, أوضح المدير العام للغابات, جمال طواهرية أن “هذا القطاع يتطور بفضل المهنيين وليس فقط بفضل السكان الذين يعيشون قرب الغابات التي نريد تثمينها والاستفادة منها”.

وتعتبر الهند والصين وبلدان الخليج والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وإسبانيا مستثمرين محتملين في السوق الجزائرية في هذا المجال حسبما تمت الإشارة إليه خلال هذا اللقاء الذي سبق افتتاح المعرض أمام الجمهور الواسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق