الحدث

اليوم العالمي للمرأة: وزير الداخلية يشرف على حفل تكريمي لنساء الأمن الوطني

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، اليوم السبت، على حفل تكريمي لنساء الأمن الوطني، وهذا بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة.

وخلال هذا الحفل الذي احتضنته المدرسة العليا للشرطة بشاطوناف (الجزائر العاصمة)، أكد الوزير على أهمية هذا الجهاز الأمني الذي “تسهر نساؤه ورجاله، جنبا إلى جنب، لضمان أمن المواطنين وممتلكاتهم وحماية الوطن من مختلف التهديدات والسهر بكل يقظة واحترافية على إحباط كل المخططات الخبيثة التي تهدد استقراره”.

وأشاد في هذا السياق بـ”الأثر الإيجابي الذي حمله التحاق المرأة بصفوف الأمن الوطني من خلال أنسنة أكبر لأدائه، لاسيما في المجالات ذات الصلة بالعمل الجواري والإصغاء والتحسيس والاتصال وغيرها”.

كما ثمن “النتائج الهامة التي تحرزها المؤسسة الشرطية في سبيل مكافحة العنف ضد المرأة، بالتنسيق الوثيق مع غيرها من الأسلاك الأمنية ومختلف مؤسسات الدولة وفعاليات المجتمع المدني، لاسيما بتعزيز المهام المرتبطة بالوقاية والتكفل والتحسيس والتوعية والمرافقة ضمن سياسة وطنية ترمي إلى حماية المرأة من مختلف أشكال العنف”.

من جهته، أشاد المدير العام للأمن الوطني، علي بداوي، في كلمة له قرأتها نيابة عنه عميدة الشرطة فلة مهدي، بدور المرأة الشرطية في تأدية المهام المنوطة بها، حفاظا على أمن الأشخاص، مبرزا كل ما حققته من “إنجازات ونتائج إيجابية طيلة مسيرتها المهنية”.

للإشارة، فقد تم بالمناسبة تكريم نساء أثبتن كفاءتهن في مسارهن المهني من بينهن وزيرات وإطارات سامية وموظفات في جهاز الأمن الوطني والأسلاك المشتركة وكذا إطارات من عدة قطاعات، الى جانب مجاهدات وإعلاميات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق