الوطني

انطلاق حملة تحسيسية حول المقاولاتية لفائدة مليون طالب جامعي

إنطلقت اليوم الأحد، عبر جامعات الوطن، حملة وطنية للتحسيس حول المقاولاتية تستهدف مليون طالب جامعي، بالتعاون مع وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، في تصريحات صحفية خلال زيارة قادته إلى جامعة مستغانم. أن وزارته تحضر لسنة تحسيس مليون طالب في موضوع المقاولاتية.

وأوضح الوزير، أن هذه الحملة، تستهدف الطلبة، لتوجيههم حتى يصبحوا حاملي للمشاريع المقاولاتية. خالقين للتنمية على المستوى المحلي بالتعاون مع الجماعات المحلية، وعلى المستوى الوطني، كما يمكنهم أن يكونوا مصدرين لأفكارهم.

فيما أوضح وزير إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين المهدي وليد، أن هذه الحملة، تهدف إلى تكوين جيل جديد من المقاولين، لرفع التحدي والمرور من إقتصاد ريعي إلى إقتصاد مبني على المعرفة.

هذا وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت عن تنظيم أيام تحسيسية بالجامعات بمناسبة الأسبوع العالمي للمقاولاتية. بالتعاون مع وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ومنتدى التجديد الاقتصادي الجزائري.

ودعت الوزارة، في تعليمة موجهة لمدراء المؤسسات الجامعية، إلى وضع برنامج موحد للأيام التحسيسية خلال الاسبوع العالمي للمقاولاتية. على مستوى الكليات والقاعات الكبرى، وذلك أيام 12/12/14 نوفمبر 2023 عبر كافة مؤسسات التعليم العالي وفق برنامج موحد.

كما دعت الوزارة، مدراء الجامعات للقيام بالإجراءات التالية لإنجاح هذه التظاهرة وهي: عقد إجتماع تنسيقي على مستوى كل مؤسسة جامعية حول الأيام التحسيسية. وإعلان برنامج الأيام التحسيسية قبل 24 ساعة من إطلاقها. وتقديم تقرير مفصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق