آخر الأخبارالحدثالوطنيمتفرقات

انقاذ 834 من غرق محقق خلال 24 ساعة الأخيرة بالشواطئ  

إنتشال 7 غرقى والبحث عن 3 آخرين…

تمكنت مصالح الحماية المدنية من إنتشال 7 غرقى الأحد فيما تستمر عملية البحث عن 03 غرقى.

وحسب الحماية المدنية، فقد تم إنتشال 06 غرقى من الشواطى، منهم غريق بولاية مستغانم شاطىء ممنوع من السباحة، غريق بولاية وهران شاطىء ممنوع من السباحة، غريق بولاية بجاية شاطىء ممنوع من السباحة، غريقين بولاية تيبازة.

وتم تسجيل الحالات في شاطىء ممنوع من السباحة. وحالة راية حمراء و خارج اوقات الحراسة، غريق بولاية بومرداس راية حمراء. غريق من المجمعات المائية حوض السقي بولاية عين الدفلى.

وتمكنت مصالح الحماية المدنية  من انقاذ 834 شخص من غرق محقق خلال 24 ساعة الأخيرة بالشواطئ .

وترتفع أرقام ضحايا الغرق في الشواطئ والمجمعات المائية إلى 200 وفاة، بعد أن كانت الحماية المدنية قدمت إحصائية منذ يومين بتسجيل 193 حالة غرق منذ بداية موسم الاصطياف.

وكانت ذات المصالح قد أرجعت سبب الارتفاع الكبير في عدد الغرقى خلال هذا الموسم إلى “التوافد الكبير على الشواطئ بسبب موجة الحرارة الأخيرة التي عرفتها الجزائر، خاصة على الشواطئ الممنوعة التي لا تتوفر فيها شروط السلامة والأمن والمجمعات والبرك المائية وأحواض السقي.”

كما أبرزت أن من بين الأسباب “بروز ظاهرة جديدة وهي التوافد على الشواطئ في أوقات جد مبكرة صباحًا، وذلك قبل انطلاق عملية الحراسة من طرف عناصر وأعوان الحماية المدنية.”

وللحد من ضحايا الغرق تم تعزيز جهاز الحراسة على مستوى الشواطئ المحروسة والقيام بدوريات على مستوى الشواطئ الممنوعة بمعية مصالح الأمن، وفق بيان للحماية المدنية.

من جانبها، أطلقت وزارة الداخلية، حملة كبيرة بمشاركة كل القطاعات المعنية خاصة وسائل الإعلام الوطنية لأجل ترسيخ الثقافة الوقائية لدى الشباب خاصة من الأخطار المرتبطة بموسم الاصطياف.

 

شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق