رياضة

بطولة العالم للكامبو: الجزائر تحرز أربع ميداليات منها ذهبيتان في اليوم الأول

أحرزت الجزائر, أربع ميداليات (ذهبيتان وفضية و برونزية) في الكامبو التقليدي, خلال منافسات اليوم الاول للطبعة ال20 لبطولة العالم للاختصاص (كاتا وتقني) التي انطلقت الخميس (25 إلى 27 ابريل ) بأنطاليا التركية, حسب ما علم من الاتحادية الجزائرية للكامبو.

وتوج الفريق الاول (رجال) المتكون من الثنائي: عزيز تعباني (-55 كلغ) وابو بكر قطار (-70 كلغ), بذهبية اختصاص, تقنيات الدفاع بدون سلاح ونفس الانجاز حققه الفريق الثاني المتكون من , فيصل شناح (-85 كلغ) سعيد علالي  (-65 كلغ), في اختصاص الدفاع عن النفس.

واكتفت سيدات المنتخب الوطني للكامبو ,المتكون من الثلاثي يامنة جعفر شريف (-60 كلغ), انيسة قهيري (-65 كلغ) وخلود شجاري لمراية (-60 كلغ), في اليوم الاول لمونديال تركيا, بالميدالية الفضية (كامبو تقليدي) في اختصاص كاتا حسب الفرق.

كما نال الثنائي الجزائري, آنيسة قهيري (-65 كلغ) ودانية اوحاشي (-55 كلغ) المرتبة الثالثة و الميدالية البرونزية في اختصاص دفاع عن النفس 1 ضد 1 .

Peut être une image de 2 personnes et texte

   وتعرف منافسات الكامبو التقليدي, مشاركة حوالي حوالي 18 دولة أوروبية في كل اختصاص.

    وستخوض التشكيلة الوطنية (رجال وسيدات), بالإضافة الى عناصر أخرى في اليوم الثاني المقرر غدا الجمعة, المنازلات ( فايتينغ), بمشاركة, دول مرموقة في الرياضة القتالية الكامبو مثل الهند, إيران, اذربيجان , روسيا ورومانيا.

   وعن نتائج اليوم الاول لمونديال الكامبو, صرح رئيس الاتحادية الجزائرية لهذه الرياضة, هشام أوحليمة لوأج : ” هذه النتائج كانت منتظرة وهي ثمار التحضيرات المكثفة التي اجراها المنتخب الوطني منذ مدة ومعرفته الجيدة بالمهمة الملقاة على عاتقه. الحمد لله”.

    وتشارك الجزائر في موعد تركيا, ب 15 مصارعا (رجال وسيدات) بمشاركة 62 دولة, بطموح “حصد اكبر قدر من الميداليات واحتلال إحدى المراتب الثلاث الأولى في الترتيب العام من جهة, ومن جهة أخرى, منح فرصة التألق لعناصر شابة من المنتخب الوطني وكذا الحفاظ على مبدا المشاركة الدورية في التظاهرات الدولية”, حسب اوحليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق