الوطني

تأجيل زيارة رئيس الجمهورية إلى ولاية الجلفة بعد مجزرة مستشفى غزة

قرر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون تأجيل زيارته إلى ولاية الجلفة حسب بيان لرئاسة الجمهورية وجاء في البيان:

نظرا للتطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء تواصل وحشية القصف الصهيوني المدمر على قطاع غزة و الذي خلّف مئات القتلى والجرحى في صفوف الأطفال و النساء و المدنيين العزل باستهداف المباني و المدارس و المساجد والمستشفيات بأطنان من القنابل. ونظرا لهول المجازر التي لم يسبق لها مثيل، رأى السيد رئيس الجمهورية أن هذه الظروف ليست مناسبة للقيام بزيارة تفقدية لولاية الجلفة، وقرر تأجيلها إلى وقت لاحق.

ويعيش الجزائريون بألم مايعانيه الشعب الفلسطيني في غزة امام آلة الحرب الصهيونية الإجرامية ، بعد الحادث الوحشي الذي قام به الإحتلال الصهيوني بغزة، والذين ضربوا عرض الحائط، كل قيم الإنسانية، بقصفهم لمستشفى بغزة مملوء بالجرحى خاصة من النساء والأطفال.

ويعيش الجزائريون، منذ الـ7 أكتوبر الجاري، في دوامة من الأسى والحسرة، بعد إنطلاق الحرب في غزة، والتي خلفت لحد الساعة، 3300 شهيد، وأكثر من 13 ألف مصاب.

وبعد المشاهد الأولى للقصف، الذي طال المستشفى المعمداني بغزة بكل وحشية، وخلف مشاهد مروعة، سادت حالة من الذهول والصدمة عبر عنها الجزائريون عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وبصراحة، لم يتوقع الجميع، أن تصل وحشية وبربرية الاحتلال الصهيوني لقصف أطفال ونساء لجأوا للمستشفى من أجل العلاج والاحتماء، في حادثة تعد الأبشع بالقرن الواحد والعشرين.

فيما لم يتمالك الكثيرون أنفسهم، وأبوا إلا أن يخرجوا للشوارع، رافعين الأعلام والرايات الفلسطينية. ومنددين بالجرائم البشعة للإحتلال الصهيوني.

فيما لجأ الكثيرون إلى الدعاء متضرعين للمولى عز وجل، أن ينصر إخوانهم في فلسطين ويحميهم من بطش الصهاينة.

وعلى مواقع التواصل الإجتماعي، تحولت صور حسابات الآلاف إلى السواد مع علم فلسطين. تعبيرا عن الحزن العميق والغضب الشديد مما يحدث.

وامتلأت المواقع والصفحات بصور الضحايا والأطفال والتغريدات التي تنقل كلام الفلسطينيين وهم يبكون أحبتهم.

وكتب آخرون أنهم يشعرون بالعار والخزي جراء ما يحدث دون أن يحرك العرب ساكنا لنصرة إخوانهم. في وقت يبرر العالم الغربي لإسرائيل ويشجعها على اقتراف المزيد من المجازر بحق الأبرياء.

ويأتي هذا، في الوقت الذي يستعد فيه الجزائريون للخروج في مسيرة مليونية الغد الخميس، للتنديد بما يحدث في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق