الوطني

تساقط للثلوج على المرتفعات الداخلية بداية من يوم السبت وأمطار رعدية الخميس على هذه الولايات

ستشهد الولايات الشمالية للوطن، بداية من يوم الخميس قدوم إضطراب جوي محمل بأمطار معتبرة مع تساقط للثلوج على المرتفعات الداخلية بداية من يوم السبت.

وحسب النماذج الرقمية للرصد الجوي، فإن الأجواء غدا الأربعاء ستكون من مشمسة إلى غائمة على المناطق الشمالية مع رياح تصل إلى 30كلم/سا. في حين سيكون الطقس مشمس بالجنوب مع رياح تصل إلى 40 كلم/سا.

درجات الحرارة تتراوح مابين 20و 24 درجة بالمناطق الساحلية. وما بين 16و 22 درجة بالمناطق الداخلية. في حين ستتراوح مابين 19و31  درجة بالمناطق الجنوبية.

أما عن توقعات الطقس خلال الأيام القادمة وبداية بيوم الخميس، ستتغير الوضعية الجوية مساء الخميس. بسبب قدوم سلسلة من الإضطرابات الجوية من متوسطة إلى قوية النشاط محملة بأمطار معتبرة تتراوح كميتها مابين 20 و40 ملم تخص أولا المناطق الغربية. لتنتقل إلى الولايات الوسطى والشرقية وتتعدى أحيانا 50 ملم يومي الجمعة والسبت.

وستخص الأمطار ولايات عنابة، بجاية، جيجل، سكيكدة، قسنطينة، برج بوعريريج، الطارف، الجزائر العاصمة. بالإضافة كذلك إلى البليدة، المدية، البويرة، تيزي وزو، الاغواط، الجلفة، تيارت، عين وسارة، وهران، مستغانم، عين تموشنت، الجلفة، عين الدفلى، النعامة، البيض، و المشرية .

كما سيكون الإضطراب الجوي محمل بثلوج تكون كثيفة على المرتفعات الداخلية التي يزيد علوها عن 1000 متر بداية من يوم السبت.

درجات الحرارة ستنخفض خلال فترة الإضطراب الجوي. أين ستتراوح مابين 10 إلى 16 درجة على المناطق الشمالية. فيما ستصل الحرارة الدنيا إلى – 2 تحت الصفر خلال الليل على المناطق الداخلية.

أما عن حالة البحر، فسيكون من من هادئ إلى قليل الإضطراب. ليصبح مضطرب وشديد الهيجان بداية من مساء الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق