إقتصادالوطني

تصدير 25 طنا من البصل الأحمر إلى موريتانيا ونحو3 دول أخرى قريبا

أعلن، مدير التجارة وترقية الصادرات، بليل بلقاسم، عن تصدير كمية تقدر بـ25 طنا من البصل الأحمر إلى دولة موريتانيا.

وأوضح ذات المسؤول أنه “أشرف رفقة رابح مرداسي، رئيس المكتب الولائي للفيدرالية الجزائرية للمصدرين لخنشلة، سهرة الثلاثاء على إعطاء إشارة انطلاق شحنة مكونة من 25 طنا من البصل الأحمر متجهة نحو ميناء نواكشوط بدولة موريتانيا عبر ميناء سكيكدة”.

وأبرز المصدر بأن “تصدير هذه الكمية من البصل الأحمر المنتج بولاية خنشلة يندرج في إطار تنويع الاقتصاد خارج المحروقات”. لافتا إلى أن “هذه العملية جاءت لتترجم توجهات السياسة الرشيدة للدولة في مجال ترقية وتشجيع الاستثمار”. “لاسيما في مجال الفلاحة والإسهام في دفع عجلة التنمية المحلية”.

وأردف المتحدث قائلا أن “قطاع التجارة بولاية خنشلة يعمل على مرافقة المصدّرين. من خلال مختلف التسهيلات والتحفيزات لدعم المنتج الوطني الذي أصبح مطلوبا في السوق الخارجية”.

ومن جهته، صرح مسعودي نوي، مسير الشركة الخاصة المصدرة لشحنة البصل الأحمر نحو دولة موريتانيا، أن “المؤسسة تعتزم تصدير 405 طنا من البصل الأحمر نحو دول بنغلاديش وسريلانكا والهند خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية”.

وأضاف ذات المتعامل الاقتصادي أن “البصل المصدّر تم اقتناؤه من فلاحين مستثمرين بصحراء النمامشة أقصى جنوب بلدية بابار بخنشلة”. مشيرا إلى أن “القيمة المالية للشحنات المزمع تصديرها خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية تفوق 429 ألف دولار”.

وبدوره، ثمن مرداسي هذه الخطوة التي تشكل -حسبه- “قفزة نوعية في مجال ترقية التجارة الخارجية بين الجزائر ودول الجوار بما يعزز العلاقات الاقتصادية للجزائر مع الخارج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق