رياضة

تصفيات كأس إفريقيا 2024: المنتخب الوطني النسوي يحل بمدينة انتيبي الاوغندية

التحق المنتخب الوطني النسوي (أ) بمدينة انتيبي، تحسبا لمقابلة الذهاب من الدور التصفوي الاول لكاس افريقيا للأمم 2024 ضد منتخب اوغندا، المقررة يوم الأربعاء المقبل، حسب ما افادت به الاتحادية الجزائرية للعبة.

وأوضح بيان الهيئة الفدرالية أن بعثة المنتخب الوطني قد حلت بالمدينة الاوغندية بكامل تعدادها من اللاعبات المحليات والطاقم الفني، فيما التحقت اللاعبات اللائي ينشطن بالخارج في السهرة.

وتحسبا لهذه المواجهة كان المدرب الوطني فريد بن ستيتي قد وجه الدعوة لـ25 لاعبة، 5 ينشطن بالخارج.

وفور الوصول إلى اوغندا، استفادت فتيات المنتخب الوطني من حصة استرجاع خفيفة بمقر الإقامة وكانت متبوعة بحصة علاج للاعبات اللائي كن بحاجة لها وذلك وفق البرنامج المسطر.

وتحسبا لهذه المواجهة المزدوجة كان المنتخب الوطني قد لعب مقابلتين وديتين ضد نظيره السنغالي شهر جويلية المنصرم بداكار انهزم فيهما على التوالي ب(3-1) و(4-0).

وتقام مواجهة المنتخب الوطني النسوي مع نظيره الأوغندي يوم 20 سبتمبر 2023 بأوغندا ابتداء من الساعة 16:00 بملعب المركز الرياضي التابع للإتحاد الأوغندي لكرة القدم، فيما سيلعب لقاء العودة في الـ 26 من ذات الشهر على الساعة 19:00 بملعب ميلود هدفي بوهران.

وفي حال التأهل ستواجه زميلات نغازي يمينة في الدور المقبل، الفائز من مباراة بورندي وإثيوبيا.

وتعود آخر مشاركة للمنتخب الوطني النسوي في نهائيات كاس افريقيا، الى دورة 2018 التي جرت بغانا وخرج فيها المنتخب في الدور الأول، علما أن المنتخب النسوي قد شارك في دورات (2004 و 2006 و 2010 و 2014) .

وتشارك 42 تشكيلة في تصفيات كاس إفريقيا 2024، التي ستقام في شكل مقابلات ذهاب وعودة عبر دورين تصفويين، علما ان منتخب جنوب إفريقيا حامل البطل وزامبيا نائبة البطل  معفيين من الدور الأول للمنافسة التي تقام دورتها النهائية بالمغرب.

وعليه سينشط الدور الأول من قبل 40 منتخبا، سيسفر عن تأهل 20 منتخبا بالإضافة إلى المنتخبين المعفيين، إلى الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق