الدولي

جبهة البوليساريو تطالب الأمم المتحدة بالتعجيل في استكمال تصفية الاستعمار المغربي من الصحراء الغربية

طالب المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو, منظمة الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها في حماية المدنيين العزل وإطلاق سراح الأسرى في سجون الاحتلال المغربي والتعجيل باستكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية, وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص).

جاء ذلك خلال اجتماع للمكتب, ترأسه أمس الأحد الأمين العام لجبهة البوليساريو, الرئيس الصحراوي, ابراهيم غالي, خصص لتقديم عرض عن التحضيرات الجارية لتخليد الذكرى ال 48 لإعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية, و استعراض الوضعية العامة عسكريا, سياسيا ودبلوماسيا.

ولدى تطرقه للأوضاع في الأراضي الصحراوية المحتلة, عبر المكتب في بيان له عن إدانته الشديدة “لإرهاب الدولة المغربية الممنهج وسياسة الأرض المحروقة البشعة التي تمارسها, عبر مصادرة الأراضي وهدم منازل الصحراويين وحرق خيمهم وتدمير سبل عيشهم وممتلكاتهم وقتل مواشيهم”.

وطالب المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو, الأمم المتحدة ب”تحمل مسؤوليتها في حماية المدنيين العزل, وإطلاق سراح الأسرى المدنيين الصحراويين في السجون المغربية والتعجيل باستكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية”.

واستمع المكتب, خلال الاجتماع, إلى عرض حول أشغال القمة ال37 للاتحاد الإفريقي, بمشاركة متميزة للجمهورية الصحراوية, وعرض عن الزيارة الرئاسية الناجحة إلى ايرلندا, والتي كانت مناسبة لتأكيد موقفها الداعي إلى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير والاستقلال.

كما استمع إلى عرض عن التحضيرات الجارية لتخليد الذكرى ال48 لإعلان قيام الجمهورية العربية الصحراوية, مشيدا بالاحتفالات على المستوى الجهوي, وما ميزها من “مشاركة جماهيرية وأجواء حماسية نضالية”, إضافة إلى بقية الفعاليات المقررة, على غرار تظاهرة صحراء ماراطون, التي ينتظر أن تشهد هذه السنة حضورا أجنبيا معتبرا.

وبالمناسبة, توجه المكتب الدائم للأمانة الوطنية, بالتهنئة إلى الشعب الصحراوي في كل أماكن تواجده, ووجه نداء من أجل “مزيد من رص الصفوف والوحدة والتلاحم, والمضي على درب الوفاء لعهد الشهداء, حتى استكمال سيادة دولة كل الصحراويات والصحراويين, الجمهورية الصحراوية, على كامل ترابها الوطني”.

وأشارت الوكالة الصحراوية إلى أن “عرض التطورات الميدانية للعمل العسكري تقدم جدول أعمال الإجتماع, حيث يواصل مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي عملهم القتالي, مكبدين قوات الاحتلال المغربي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق