الوطني

حوادث المرور: وفاة 31 شخصا وإصابة 161 آخرين خلال الأسبوع الأخير

سجلت مصالح الدرك الوطني, على مستوى مناطق اختصاصها خلال الاسبوع الاخير, وفاة 31 شخصا وإصابة 161 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة على إثر وقوع 116  حادث مرور جسماني خلال الأسبوع الأخير.

وفي هذا الصدد, أوضح المكلف بالاتصال بمركز الإعلام والتنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني, الرقيب الأول عبد الحميد عمراني, في تصريح ل /وأج, أن العامل البشري يبقى “المتسبب الرئيسي” في هذه الحوادث بفعل عدم التقيد باحترام قواعد المرور من طرف مستعملي الطريق, حيث تسبب السواق في 110 حادث منها 19 بسبب عدم تخفيض السرعة في المنعرجات, 15 بسبب تغافل السواق, و 12 بسبب السير على اليسار, فيما تسبب المارة في 12 حادثا.

كما عرف عدد حوادث المرور — يضيف نفس المسؤول–“انخفاضا” مقارنة بالأسبوع الماضي ب 3 حوادث, وكذا في  حالات الوفاة ب 22 ,  وفي عدد الجرحى ب 15, مشيرا الى ولاية البليدة سجلت “أكبر عدد من الحوادث ب 7 حوادث, متبوعة  بولايات البويرة والشلف وسكيكدة ب 6 حوادث”.

وفي السياق ذاته, تم “تسجيل حادث (1) مرور مميت بولاية الأغواط على الساعة الرابعة ونصف صباحا, على مستوى الطريق الولائي 135, في شطره الرابط بين حاسي الرمل وبليل, خلف وفاة 4 أشخاص وجرح 4 آخرين”.

وبالمناسبة, دعا الرقيب الأول عمراني,  الى “ضرورة احترام قواعد السياقة السليمة, سيما تخفيض السرعة, ومسافة الأمان ومراعاة الأولوية وإشارات المرور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق