رياضة

دراجات/ بطولة افريقيا على المضمار: الجزائر تنهي المنافسة بمجموع 21 ميدالية منها 5  ذهبيات

حاز المنتخب الجزائري للدراجات على المضمار، 21  ميدالية (5 ذهبية و8 فضية و8 برونزية) –  عقب انتهاء منافسات اليوم الاخير من البطولة الإفريقية (ذكور و اناث)،التي أسدل عليها الستار أمس الأحد في العاصمة المصرية القاهرة، حسب ما علم اليوم الاثنين لدى الاتحادية الجزائرية للاختصاص.

وكانت الميداليات الذهبية الخمس من نصيب المنتخب الوطني (النخبة/رجال) في سباق المطاردة(حسب الفرق) و المكون من كل من ،ياسين شعلال (إقصائيات النخبة/رجال)، صلاح الدين الأيوبي شرقي – محمد نجيب أسيل (ماديسون، النخبة/رجال)، أنيس الرياحي (إقصائيات الاواسط ناشئين/رجال)، ومحمد نجيب أصيل في سباق النقاط (النخبة/رجال).

وحصل على الميداليات الفضية كل من لطفي تشمباز (المطاردة، النخبة/رجال)، الخصيب ساسان (سباق الكيلومتر، النخبة/رجال)، حمزة مجنوش (سباق بونتس وإقصاء النخبة/رجال)، أنيس الرياحي (سباق النقاط وخدش جونيورز / ذكور)، زكريا بودير (سكراتش/النخبة) ونسرين حويلي في المطاردة الفردي للنخبة للسيدات.

ومن جهتهم حصل الدراجون صلاح الدين الأيوبي شرقي (مطاردة نخبة/رجال)، لطفي تشمباز و زكي بودر في ماديسون (نخبة/رجال)، محمد نجيب أسيل (كيرين نخبة/رجال)،  نسرين حويلي ( سباق الإقصاء و500 متر، نخبة سيدات)، والمنتخب الوطني (النخبة/ ذكور) في سباق السرعة حسب الفرق، وأنس الرياحي (السرعة الفردية/ اواسط)، ولطفي تشامباز (نخبة أومنيوم ذكور)، على الميدالية البرونزية كل في اختصاصه.

شاركت الجزائر في هذه المسابقة بعشرة(10) دراجين : 8 رجال  و 2 إناث بالإضافة الى كل من حمزة مغنوش (النخبة) وأنيس الرياحي (فئة الاواسط) .

وجدير الاشارة في الاخير ان الفتاتين المشاركتين في هذه الدورة قد اطرتا من قبل المدرب سمير علام ، فيما اشرف المدرب الوطني عبد الباسط الحناشي على المنتخب  الوطني ذكور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق