الحدثالوطني

رئيس الجمهورية: المؤسسات الناشئة ضمن أولوياتنا لتعزيز وتيرة التنمية الاقتصادية

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ان الجزائر شهدت قدرا مكثفا ومتزايدا في مجال الابتكار وبعث المؤسسات الناشئة التي تشكل رهانا. وتندرج في سلم “أولوياتنا الوطنية الهادفة إلى تعزيز وتيرة التنمية الاقتصادية. وذلك من خلال تسخير كافة الإمكانيات اللازمة لتنظيم هذا القطاع الواعد ومرافقة حاملي المشاريع في مختلف المراحل”.

واضاف الرئيس تبون حيث تم في هذا الصدد العمل على تثمين التكوين في العديد من التخصصات المعنية بنشاط المؤسسات الناشئة بما فيها عبر استحداث مدارس متخصصة، فضلا عن ربط جسور التواصل بين مؤسسات التكوين والبحث من جهة، وبين عالم المقاولاتية من جهة أخرى.

كما تمت مضاعفة الجهود لمرافقة واحتضان المشاريع المبتكرة عبر استحداث أقطاب تكنولوجية. وإطلاق المنصة المخصّصة للبحث والتطوير والابتكار المفتوح. وتخصيص مساحات لتوطين المؤسسات الناشئة خاصة داخل الجامعات، فضلا عن إنشاء آليات خاصة للتمويل ومنح العديد من التسهيلات لتشجيع هذا النوع من المبادرات القيمة.
واضاف الرئيس تبون ان هذه المثابرة سمحت خلال فترة وجيزة، من إنشاء نظام بيئي وطني محفِّزٍ للمبادرة والابتكار. ما مكَّن من تحقيق مكاسب نوعية من حيث معدل خلق المؤسسات الناشئة وبالتالي من تبوُّءِ الجزائر الريادة على المستوى القاري.

وأضاف مما لا شك فيه أن هذه الحركية النوعية سوف تسجل تصاعدا متسارعا في الفترة المقبلة. مع الدخول التدريجي للإصلاحات الاقتصادية العميقة والواسعة التي أطلقناها لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق