الحدث

رئيس الجمهورية يشرع في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية الجلفة

شرع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الأحد، في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية الجلفة، سيشرف خلالها على تدشين ومعاينة عدد من المشاريع التنموية الهامة.

و يستهل رئيس الجمهورية زيارته بتدشين محطة القطار بعاصمة الولاية والتي تدخل ضمن إطار مشروع خط السكك الحديدية بوغزول-الأغواط، حيث سيقوم بتفقد مختلف مرافق هذه المنشأة الهامة كما سيستمع الى عرض مفصل حول المشروع الذي من شأنه إعطاء دفع جديد لحركة التنمية بالمنطقة.

و سيقوم بعدها الرئيس تبون بإعطاء إشارة انطلاق عملية تشجير نحو 400 الف هكتار كجزء من مشروع إعادة بعث السد الأخضر ليستمع الى شروحات حول هذه العملية.

أما في المحطة الثالثة من زيارته التفقدية، فسيقوم رئيس الجمهورية بتدشين مركز مكافحة السرطان الذي تم انجازه شهر يوليو الفارط، قبل الأجل الذي كان محددا شهر مارس 2024.

و في ذات الإطار، سيطوف الرئيس تبون بمختلف أقسام هذا المرفق الاستشفائي المتخصص المزود بأحدث التجهيزات الطبية والمرافق الضرورية للتكفل الجيد بالمرضى مع تغطيته لكافة المناطق المجاورة.

و في قطاع التعليم العالي، ستتزود الولاية بأول كلية متخصصة في الطب، بسعة حوالي 100 مقعد بيداغوجي.

و بعد تدشينه للهيكل الجامعي سيستمع رئيس الجمهورية إلى عروض تخص البرنامج التكميلي للتنمية لفائدة الولاية وكذا مخططها التنموي. وبذات المناسبة سيعقد الرئيس تبون لقاء مع ممثلي المجتمع المدني سيستمع خلاله إلى انشغالاتهم واقتراحاتهم وتطلعاتهم بخصوص عديد القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق