الحدث

سفير الكونغو: جمهورية الكونغو ترغب في الإستفادة من تجربة الجزائر في الصناعة البترولية

أكد السفير الجديد لجمهورية الكونغو، إنياس نغاكالا. أن بلاده ترغب في الإستفادة من تجربة الجزائر التي تعد نموذجا رائعا في مجال الصناعة البترولية.

وفي تصريح صحفي، عقب تسليم أوراق إعتماده بصفته سفيرا جديدا لبلاده لدى الجزائر. إلى رئيس الجمهورية عبد المجيدظ تبون. قال نغاكالا أن الجزائر ساعدت الكونغو في الصناعة البترولية وكانت أول دولة تعمل في مجال النفط. معتبرا أن الجزائر تعد نموذجا رائعا في الصناعة البترولية.

كما كشف أن بلاده “ستصبح مع نهاية السنة الجارية دولة منتجة للغاز”. معربا عن رغبة بلاده في “الاستفادة من تجربة الجزائر في هذا المجال وفي مجالات أخرى”.

ومن بين هذه المجالات، أشار السفير إلى مسألة مكافحة الإرهاب, مؤكدا سعي بلاده إلى “الاستفادة من تجربة الجزائر في هذا الشأن. سيما في ظل ما يشهده الساحل من مخاطر إرهابية تهدد كل دول إفريقيا”.

وأوضح نغاكالا أنه نقل إلى رئيس الجمهورية تحيات نظيره الكونغولي، دينيس ساسو نغيسو. الذي “أسدى تعليمات صارمة بضرورة الدفع بالشراكة الثنائية مع الجزائر”. مذكرا بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربط البلدين منذ استقلال الجزائر.

كما تحدث السفير الكونغولي عن “العلاقة الخاصة التي تربط الرئيس ساسو نغيسو بالجزائر. حيث تابع سنة 1963، رفقة العديد من الإطارات الكونغولية، تكوينا بالأكاديمية العسكرية لشرشال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق