الوطني

عدة تدخلات للحماية المدنية جراء التقلبات الجوية الاخيرة

قامت مصالح الحماية المدنية بعدة تدخلات جراء التقلبات الجوية التي شهدتها عدة ولايات من الوطن خلال ال48 ساعة الاخيرة تم على إثرها إجلاء عائلات وإنقاذ أشخاص عالقين بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار, حسب ما أفادت به الجمعة حصيلة لذات المصالح.

وعلى مستوى ولاية سكيكدة، قام عناصر الحماية المدنية بإجلاء 146 عائلة كإجراء احتياطي بسبب ارتفاع منسوب المياه بعدة نقاط, من بينها اجلاء 43 عائلة من سكناتها ببلدية سكيكدة إلى دار الشباب و 20 عائلة أخرى ببلدية رمضان جمال على إثر ارتفاع منسوب مياه وادي الصفصاف وكذا إجلاء 77 عائلة من سكناتها إلى متوسطة ومكتبة البلدية كإجراء وقائي ببلدية حمادي كرومة.

وببلدية الحروش، تم إجلاء 6 عائلات من سكناتها إلى مدرسة ابتدائية كإجراء وقائي مع القيام بامتصاص مياه الأمطار على مستوى 400 مسكن.

وبولاية بجاية، قامت ذات المصالح بانتشال جثة شخص لقي حتفه إثر انجراف للتربة بالمكان المسمى تمالحت ببلدية خراطة.

وبولاية قسنطينة، أدى ارتفاع منسوب مياه الوادي بحي سيساوي، ببلدية قسنطينة, الى جرف كوخين تقطن بهما عائلتان دون تسجيل خسائر بشرية.

وببلدية ديدوش مراد، تم إنقاذ 3 أشخاص على متن 3 سيارات كانوا عالقين على مستوى محور دوران حامة بوزيان بالطريق الوطني رقم 3 بسبب تراكم مياه الأمطار, في حين أدى ارتفاع منسوب مياه الامطار ببلدية زيغود يوسف الى جرف  حاويتين وسيارة وعتاد فلاحي داخل حظيرة, دون تسجيل خسائر بشرية.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية ببلدية قرارم قوقة بولاية ميلة لإنقاذ شخصين عالقين فوق سطح منزل بسبب ارتفاع منسوب المياه، في حين تم ببلدية عين مليلة (ولاية أم البواقي) إبعاد 3 سيارات عالقة بسبب تراكم مياه الأمطار، بالإضافة الى إنقاذ شخصين  كانا عالقين على متن سيارة سياحية إثر إرتفاع منسوب وادي مشتة طورنة، ببلدية جرمة (ولاية باتنة)، وفقا لذات الحصيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق