الدولي

فلسطين: ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة إلى 8145 معتقلا

ارتفعت حصيلة الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة, منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي, إلى نحو 8145 معتقلا, حسب ما ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير, في بيان مشترك اليوم الاثنين.

وأوضح البيان, أن قوات الاحتلال الصهيوني شنت منذ مساء أمس, وحتى صباح اليوم, حملة اعتقالات واسعة طالت 45 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية, تم الإفراج عن غالبيتهم لاحقا.

وأضاف أن عمليات التحقيق الميداني تركزت في مدينة /دورا/ بالخليل, حيث تم التحقيق مع العشرات من المواطنين ميدانيا, للضغط على أبنائهم لتسليم أنفسهم, فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله, طولكرم, نابلس, والقدس المحتلة.

وأشار إلى أن الاحتلال يواصل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة, ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل الفلسطينيين.

للإشارة فإن الاحتلال الصهيوني يواصل تنفيذ حملات الاعتقال في الضفة الغربية, ترافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم, بشكل غير مسبوق ولم يستثن خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق