الدولي

فلسطين: الأونروا تحذر من “شلل تام” قد يصيبها و”غزة على شفا الإنهيار الكامل”

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) إن قطاع غزة، الذي يتعرض إلى عدوان صهيوني منذ أكثر من شهرين، “على شفا الإنهيار الكامل”.

و ذكرت الوكالة – في تغريدة على منصة (إكس – تويتر سابقا) يوم أمس السبت – أن موظفيها يواصلون توزيع المساعدات المحدودة المتوفرة لديهم، محذرة من شلل تام قد يحدث للوكالة, ما قد يؤدي لانهيار المساعدات الإنسانية في غزة.

و أكدت أن موظفي الوكالة يصطحبون أطفالهم إلى العمل, “حتى يعرفوا أنهم امنون أو عندما يموتون، يموتون معا”، مؤكدة مقتل طواقم الأونروا، في عمليات القصف الصهيوني، ومعظمهم مع عائلاتهم.

و كان مسؤول عمليات بالأونروا بقطاع غزة, توماس وايت قد حذر من أن النظام المدني “ينهار” في قطاع غزة.

و قال وايت في حسابه على منصة (إكس) أن ,”النظام المدني ينهار في غزة, فالشوارع تبدو موحشة خاصة بعد حلول الظلام”, محذرا من تفشي المجاعة بين السكان غزة الذين هم على حافة الانهيار الشامل”.

و نشر المسؤول في أونروا صورا تظهر آلاف الفلسطينيين وهم يتجمعون حول مركز تابع للهيئة الاممية  لتوزيع الدقيق في مدينة /دير البلح/ ,وسط قطاع غزة, معلقا بالقول إن “الجوع والمرض يطارد الجميع”.

و تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 1.9 مليون شخص في غزة أو ما يقرب من 85% من السكان أصبحوا نازحين داخليا ,وفقا للأونروا. وتم تسجيل ما يقرب من 1.2 مليون من هؤلاء النازحين في 156 منشأة تابعة لها في جميع أنحاء غزة منهم نحو مليون مسجلون في 98 ملجأ في جنوب قطاع غزة.

و أمام حرب الإبادة المعلنة من قبل الاحتلال الصهيوني ضد سكان قطاع غزة, و في الذكرى ال 75  لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف العاشر من ديسمبر,  طالبت السلطات الصحية في قطاع غزة العالم الحر بوقف العدوان والإبادة الجماعية الذي يتعرض لها الشعب الفلسطيني, انتصارا للانسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق