رياضة

كأس إفريقيا-2023: المنتخب الجزائري يغادر لومي في إتجاه مدينة بواكي الإيفوارية

غادر المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، صبيحة يوم الأربعاء، لومي عاصمة الطوغو، في طائرة خاصة متوجها إلى مدينة بواكي بكوت ديفوار للمشاركة في الطبعة الـ34 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

و كان أشبال المدرب الوطني, جمال بلماضي قد اختتموا تربصهم مساء أمس الثلاثاء بالعاصمة الطوغولية, أجروا خلاله مباراتين أمام على التوالي الطوغو (3-0) وبوروندي (4-0).

و بعد انتهاء تربص لومي, انتهز رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي, الفرصة لتوجيه، باسمه ونيابة عن أعضاء مكتبه، رسالة شكر وامتنان لنظيره الطوغولي  للاستقبال الحار الذي لقيه الوفد الرياضي الوطني وللإمكانيات التي تم تسخيره لإنجاح هذا المعسكر التدريبي.

و في نهائيات كأس إفريقيا لكرة القدم كوت ديفوار, سيلعب المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة وبملعب السلام ببواكي, ويفتتح المنافسة يوم 15 يناير أمام انغولا (00ر21), ثم يواجه منتخب بوركينافاسو يوم السبت 20 يناير (00ر15), قبل أن يختتم الدور الاول بلقاء منتخب موريتانيا يوم الثلاثاء 23 يناير على الساعة (00ر21).

للتذكير أن الاول والثاني من المجموعة سيتأهلان إلى الادوار ثمن النهائية, بالإضافة إلى أحسن المنتخبات الاربعة التي احتلت المرتبة الثالثة في كل المجموعات.

البطاقة الفنية للمنتخب الجزائري

 بطاقة فنية لمنتخب الجزائر لكرة القدم, المتواجد ضمن المجموعة الرابعة لنهائيات كأس افريقيا-2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار من 13 يناير الى 11 فبراير:

السجل في كأس افريقيا : المشاركة الـ20

أفضل نتيجة : بطل افريقيا مرتين (1990, 2019)

ترتيب الفيفا: المركز 30

رئيس الاتحادية : وليد صادي

تاريخ التأسيس : 1962

تاريخ الانضمام الى الفيفا: 1963

تاريخ الانضمام الى الكاف : 1964

أبرز الأندية : شبيبة القبائل, وفاق سطيف, مولودية الجزائر, اتحاد الجزائر, شباب بلوزداد مشوار التصفيات المؤهلة لـ”كان-2023″ : متصدر المجموعة السادسة بـ16 نقطة (5 انتصارات, تعادل واحد)

المدرب : جمال بلماضي (الجزائر)

أبرز اللاعبين : رياض محرز (أهلي جدة, السعودية), سفيان فغولي (فاتيح كاراغومروك, تركيا), رامي بن سبعيني (بوريسيا دورتموند, ألمانيا), اسماعيل بن ناصر (اي سي ميلان, ايطاليا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق