رياضة

كأس الكونفدرالية: الخطة الوضيعة لنظام المخزن من أجل زعزعة تركيز ممثل الجزائر

بعيدا عن كل قيم الرياضة وصور اللباقة التي تفرضها الممارسة الرياضية عبر العالم, لم تتوان بعثة نادي نهضة بركان المغربي في استخدام اساليب وضيعة, شيطانية واستفزازية, من اجل زعزعة تركيز ممثل الجزائر الوحيد في كأس الكونفدرالية الافريقية (كاف), فريق اتحاد الجزائر, قبل ساعات من مقابلة الدور نصف النهائي (ذهاب) المقررة لسهرة اليوم الاحد بملعب 5 جويلية الاولمبي بداية من الساعة ال00ر20 .

وبعد ان حرصت السلطات الجزائرية, بعد ظهر يوم الجمعة بمطار هوري بومدين الدولي, على توفير استقبال جيد يليق بتقاليد الضيافة الجزائرية الراسخة و المشهود لها لدى الداني و القاصي, فضل الضيف المغربي, المتخصص كعادته في حبك الاساليب الشيطانية المقيتة في تحويل مجرى مقابلة كروية عادية الى مناورة سياسية دنيئة لا يمكن اعطائها حقها من الوصف الا بالبيت الشهير للشاعر أبو الطيب المتنبي “إذا انت اكرمت الكريم ملكته (…) وإن انت اكرمت اللئيم تمرد”.

ولان ارض الشهداء لا ترضخ ابدا لسياسة الامر الواقع, فقد اجهض المخطط “المكيافيلي” للنادي المغربي بإيعاز من المخزن الحاقد, بفضل يقظة مصالح الجمارك الجزائرية التي كشفت النوايا الخبيثة للفريق الضيف, الذي أراد استغلال حدث رياضي لأغراض سياسية, من خلال محاولته البائسة بإدخال اقمصة, تحمل رسم خريطة سياسية تضم اراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في خطوة استفزازية, باعتبار ان قضية الصحراء الغربية لا تزال مطروحة لدى الامم المتحدة كقضية تصفية استعمار الى جانب كل القوانين الرياضية القارية و الدولية التي تحظر مثل هاته التصرفات.

الخطة الشيطانية التي يرعاها المخزن وينفذها فوزي لقجع, الرئيس السابق لنهضة بركان والعضو المعروف بأعماله الملتوية بغرض التأثير داخل بيت الكونفدرالية الإفريقية للعبة (كاف), مفبركة منذ عدة أيام, وتحديدا منذ تأهل ممثلهم للمربع الاخير.

و استغل صاحب هذه “الحبكة” المقززة, تواجد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الرباط, على هامش كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة للضغط على الهيئة الكروية الإفريقية لاتخاذ قرارات في اتجاه مخططاته الشيطانية.

ووفية لعهدها والتزاماتها, رفضت السلطات الجزائرية السماح لبعثة الفريق المغربي تنفيذ مخططها على الأراضي الجزائرية, وأمرت أعضاء الوفد بنزع “الخريطة المغلوطة” الموجودة على قمصان اللاعبين, لكن الطرف المغربي ابى الا ان يواصل فصول مسرحيته المفضوحة واكثر من هذا تقمص كالعادة ثوب الضحية.

ولان خيوط الحبكة كانت واضحة فان فريق نهضة بركان قد تنقل إلى الجزائر بهذا القميص فقط, في تصرف ينتهك لوائح الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف), حيث  تنص المادة السادسة الخاصة ب “قمصان اللاعبين” و التي تنص الفقرة السابعة منها على انه: ” يجب أن يسافر الفريق الزائر بنوعين من القمصان, أحدهما يحمل إعلانات كهوية الداعمين مثلا والاخر خالي من العلامات الاشهارية.

 لوائح الفيفا وميثاق اللجنة الأولمبية الدولية واضحة

وبهذا التصرف غير المسؤول, يكون الطرف المغربي قد انتهك كل المبادئ السامية للرياضة التي تحظر أي رسالة أو شعار ذي طبيعة سياسية أو دينية. ففي القانون رقم 4 لكرة القدم المتعلق بألبسة اللاعبين, فانه “يجب ألا تعرض ألبسة اللاعبين أي شعار أو نقش أو صورة ذات طابع سياسي أو ديني أو شخصي, ولا يجوز للاعبين عرض شعارات أو رسائل أو صور ذات رموز سياسية أو دينية أو شخصية بخلاف شعار الشركة المصنعة”.

وفي حال حدوث مخالفة من هذا القبيل, يتم فرض عقوبات على اللاعب أو الفريق من قبل منظم المسابقة سواء الاتحادية الوطنية أو الاتحاد الدولي (الفيفا).

ووفقا للمادة 50 من الميثاق الأولمبي (الفقرة 2), فإنه ” لا يسمح بأي نوع من مظاهر الدعاية السياسية أو الدينية أو العنصرية في أي مكان أو موقع أولمبي اخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق