رياضة

كرة القدم / نزاعات مالية / الأندية-المدربون-اللاعبون: العمل على إيجاد منهجية لتسوية ودية للديون

أقدمت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) وبإشراف منها على تنصيب مجموعة عمل ثلاثية من أجل وضع منهجية مشتركة تسمح بتسوية النزاعات المالية التي أصبحت عبئا ثقيلا على كرة القدم الوطنية، حسبما أوضحه بيان الهيئة الفيدرالية الذي نشرته اليوم الثلاثاء.

واتخذ هذا القرار خلال الاجتماع الثلاثي للفاف والأندية واللاعبين والمدربين الدائنين، المنعقد اليوم الثلاثاء برئاسة وليد صادي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

“وترحيبا بمبادرة الاتحادية، توصل المشاركون في هذا الاجتماع إلى اتفاق توافقي بشأن التسوية الودية للديون، على أساس جدول زمني سيتم التفاوض عليه بين الطرفين.

و من أجل تنفيذ هذا الاتفاق، تم تشكيل مجموعة عمل بقيادة الفاف وتتكون من ممثلي الأندية واللاعبين والمدربين”, كما أوضح ذات المصدر.

من جانبه، “أبدى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم استعداده لمنح قرض قابل للسداد للأندية حسب الوضعية، لتسوية القسط الأول، وفقا للشروط العادية”.

ولهذا, فإن كل نادي معني بهذه النزاعات هو مدعو لإبرام اتفاقيات التوفيق مع دائنيه في أسرع وقت ممكن”، حسبما فصله البيان.

ويعد هذا الاجتماع الثاني من نوعه الذي تمت برمجته مع الأندية منذ انتخاب وليد صادي على رأس الفاف في 21 سبتمبر الماضي، بعد الأول المنعقد يوم الاثنين 9 أكتوبر والذي جمع بين رؤساء و ممثلي أندية كرة القدم المحترفة للرابطة الأولى موبيليس، حيث ساد “حوارا مسؤولا ومثمرا بخصوص المسائل المتعلقة بتطوير كرة القدم المحترفة وتحديد الأسباب التي تعيق النهوض بالرياضة الأكثر شعبية في الجزائر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق