الدولي

كولومبيا تطلب التدخل في دعوى جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني بخصوص الجرائم بغزة

أفادت محكمة العدل الدولية، أمس الجمعة، أن كولومبيا طلبت منها السماح لها بالتدخل في الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد الكيان الصهيوني لإرتكابه جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الفارط.

و ذكرت “العدل الدولية”, وهي أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة, أن كولومبيا دعت في طلبها الموجه للمحكمة إلى ضمان “سلامة الشعب الفلسطيني ووجوده”.

و تسمح محكمة العدل الدولية للدول بالتدخل والإدلاء بآرائها, حيث قالت عدة دول أنها ستسعى أيضا للتدخل في القضية.

و في الأسبوع الماضي, أمر قضاة محكمة العدل الدولية الكيان الصهيوني باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية والفعالة لضمان وصول الإمدادات الغذائية الأساسية إلى الفلسطينيين في غزة دون تأخير.

يذكر أن جنوب إفريقيا كانت قد رفعت قضيتها ضد الكيان الصهيوني في 29 ديسمبر الماضي بشأن “ارتكاب انتهاكات لالتزاماته بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها, فيما يتعلق بالفلسطينيين في قطاع غزة”.

و رافعت جنوب افريقيا في 11 يناير أمام المحكمة, بعد تقديمها ملفا محكما من 84 صفحة, جمعت فيه أدلة على اغتيال الكيان الصهيوني لآلاف الفلسطينيين في غزة, وخلق ظروف “مهيأة لإلحاق التدمير الجسدي بهم”, ما يعتبر جريمة إبادة جماعية ضدهم, حيث طالبت أيضا من المحكمة إصدار تدابير مؤقتة لمنع وقوع مزيد من الضرر لحقوق الفلسطينيين وضمان امتثال الاحتلال لالتزاماته بموجب الاتفاقية.

و في 26 يناير الفارط, امرت محكمة لاهاي, الكيان الصهيوني باتخاذ “تدابير لمنع وقوع أعمال ابادة جماعية بحق الفلسطينيين, والسماح بوصول المساعدات وتحسين الوضع الانساني في قطاع غزة” المحاصر منذ 17 عاما, وهو ما لم يقم به جيش الاحتلال الذي يواصل عدوانه الوحشي منذ ستة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق