الدولي

لبنان سيقدم شكوى أمام مجلس الأمن ضد تصعيد الكيان الصهيوني الاعتداء على أراضيه

أعلنت لبنان, اليوم الأربعاء, عن تأهبها لتقديم شكوى أمام مجلس الأمن الدولي, إثر تنفيذ الكيان الصهيوني سلسلة اعتداءات, أمس وأمس الأول تعد الأعنف من نوعها, استهدفت مدنيين في مناطق سكنية بمحيط مدينة بعلبك وقرى مجاورة وأسفرت عن سقوط شهداء وجرحى, حسبما أفادت به وكالة الأنباء اللبنانية.

وذكرت الوكالة, نقلا عن بيان لوزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية, أن الوزير عبدالله بو حبيب, أوعز الى الدوائر المختصة في هيئته, بتقديم شكوى أمام مجلس الأمن الدولي, عن طريق بعثة لبنان الدائمة لدى الامم المتحدة في نيويورك, عقب سلسلة اعتداءات الكيان الصهيوني هي الأعنف من نوعها, نفذت يومي 11 و12 مارس الجاري, واستهدفت مدنيين في مناطق سكنية بمحيط مدينة بعلبك وقرى مجاورة, ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من المدنيين العزل.

وذكر بيان الخارجية أن الأمر الذي يدعو إلى المزيد من القلق هو رغبة الكيان الصهيوني في “توسيع الصراع وجر المنطقة بأكملها إلى حرب, قد تبدأ شرارتها من هكذا أعمال عدوانية, وتتحول إلى حرب إقليمية كحبل نجاة” لخروج الكيان الصهيوني من مأزقه الداخلي.

ودعت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية, المجتمع الدولي إلى الضغط على الكيان الصهيوني لوقف اعتداءاته المستمرة بوتيرة تصاعدية, مجددة مطالبتها أعضاء مجلس الأمن مجتمعين بإدانة الاعتداءات التي ينفذها الكيان الصهيوني ضد لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق