الحدثالوطني

مجلس الأمة: إصدار خاص بخطاب رئيس الجمهورية أمام غرفتي البرلمان في 25 ديسمبر 2023

أعلن مجلس الأمة, في بيان له اليوم الاثنين, عن إصداره الخاص الذي أفرده للخطاب السامي الذي ألقاه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أمام غرفتي البرلمان في ديسمبر 2023.

وأوضح البيان أنه “تحت إشراف السيد صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة، وبتوجيه منه، يعلن مجلس الأمة عن إصداره الخاص الذي أفرده للخطاب السامي الذي ألقاه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمام ممثلي الشعب في غرفتي البرلمان، بتاريخ 25 ديسمبر 2023 وحرص من خلاله على مصارحة الأمة وإحاطتها بجملة الحقائق والمنجزات ذات الصلة بتدبير تحديات المرحلة وتسيير الشأن العام”.

وأضاف المجلس أنه “توخى، حين الإعداد لهذا الإصدار الذي جاء باللغتين العربية والفرنسية، الحرص على تجسيد منحى الرئيس عبد المجيد تبون نحو الابتكار في منظومة الحكم وترميم العلاقة بين الدولة والمجتمع”.

كما حرص مجلس الأمة أيضا –وفقا لذات البيان– على “تبيان المنحى الصائب والعقلاني والمنطقي للجزائر الجديدة الذي يستند إلى الضوابط الدستورية والرصيد النوفمبري المتوارث عن أجدادنا وآبائنا الأولين، والذي ارتسم في الجزائر الغيورة على سيادتها وأنفة شعبها والمصممة على الذود عن استقلالية قرارها وكيف نجح ذلك المسلك والمنهل، على الرغم من الظروف الدولية والإقليمية الاستثنائية التي طالت الأصعدة جميعها وأرخت بظلالها في تضاريس جغرافية عدة من العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق