الحدث

مجلس الأمة يشارك من 26 إلى 28 أبريل بإسطنبول في مؤتمر “رابطة برلمانيون من أجل القدس”

ترأس رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, اجتماعا تنسيقيا تحضيرا لمشاركة وفد برلماني عن مجلس الأمة في فعاليات مؤتمر “رابطة برلمانيون من أجل القدس”, المزمع انعقاده من 26 إلى 28 أبريل بمدينة إسطنبول التركية, حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن هذا الاجتماع التنسيقي شكل “سانحة جدد خلالها السيد قوجيل التأكيد على موقف الجزائر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية العادلة, ومساندتها المطلقة لحق الشعب الفلسطيني في المقاومة حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

كما شدد رئيس مجلس الأمة –يضيف البيان– على “أهمية الدور الذي تقوم به الدبلوماسية البرلمانية الوطنية لمرافقة جهود الدبلوماسية الرسمية تحت إشراف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في جهودها الكبيرة لإيقاف الإبادة الجماعية والتهجير القسري المسلطين من طرف الاحتلال الاسرائيلي على غزة في فلسطين الجريحة والمظلومة”.

ووجه السيد قوجيل في نفس السياق ب”أهمية التنسيق مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة المساندة للقضية الفلسطينية من أجل تجريم الاحتلال وحماية الشعب الفلسطيني, وكذا دعم مساعي الجزائر في مجلس الأمن الدولي من أجل منح فلسطين العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة”.

هذا, وقد دأبت “رابطة برلمانيون من أجل القدس” على تنظيم مؤتمر سنوي يتباحث خلاله ممثلو الشعوب من مختلف دول العالم مستجدات الوضع في فلسطين ويتدارسون سبل وآليات الدعم والتضامن, لاسيما في ظل تواصل العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويتشكل وفد مجلس الأمة من السادة أحمد خرشي, نائب رئيس مجلس الأمة, رئيسا للوفد, أحمد الصالح لطفي, رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني, ساعد عروس, رئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي, عفيف سنوسة, رئيس المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي, بطاهر لزرق, رئيس المجموعة البرلمانية للأحرار و محمد العربي سليماني, منسق تكتل الأعضاء الغير منتمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق