الوطني

مركز تنمية الطاقات المتجددة: فضاء للبحث والتطوير في الطاقات البديلة ببرامج وطنية ودولية

يعد مركز تنتمية الطاقات المتجددة فضاء للبحث والتطوير في الطاقات البديلة ببرامج وطنية ودولية وهو مؤسسة عمومية ذات طابع علمي وتكنولوجي مكلفة بوضع وتنفيذ البرامج البحثية وكذا التطوير العلمي والتكنولوجي، إلى جانب أنظمة الطاقة من خلال استخدام الطاقة الشمسية الضوئية، وطاقة الرياح، والطاقة الحرارية والطاقة الحرارية الأرضية، والطاقة الحيوية البيئية.

وفي هذا الصدد كشف مدير وحدة تنمية الأجهزة الشمسية لبوسماعيل الدكتور محمد عباس  في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن مركز تنمية الطاقات المتجددة ووحداته الثلاث (بوسماعيل.غرداية.أدرار) يشتغلون بالطاقة الشمسية الكهروضوئية والحرارية وطاقة الرياح وطاقة الحرارة الأرضية وطاقة الكتلة الحيوية حيث يشتغل هذا المركز على برامج بحث وطنية ودولية  وهو أداة تساعد الشركات المهتمة بهذا المجال.

من جهته أبرز رئيس قسم الهيدروجين بمركز تنمية الطاقات المتجددة ببوزريعة  عبدالحميد مراوي في تصريح للقناة الإذاعية الأولى  أن الإستثمار في الهيدروجين الأخضر مستقبل الطاقات حيث انه هناك بحوث جارية في هذا المجال.

بدوره أوضح الباحث في مجال تحلية مياه البحر ومعالجة المياه الملوثة  جيلالي تساليت  أن هناك مشاريع بحث وطنية ودولية في هذا المجال حيث  يعكف مركز تنتمية الطاقات المتجددة على دراسة طرق معالجة المياه الملوثة وتحلية مياه البحر.

وتمكنت عديد المؤسسات الإقتصادية من خلال تعاملها مع مركز تنتمية الطاقات المتجددة من تطوير مشاريعها من خلال حلول تعتمد على طاقات نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق