الدولي

مسيرة حاشدة بنيويورك ضد الشركات الأمريكية المصنعة لأسلحة الاحتلال الاسرائيلي المستخدمة في غزة

شارك الآلاف من النشطاء في شارع “وول ستريت” المالي الشهير بمدينة نيويورك الامريكية, في مسيرة ضخمة تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة, وضد الشركات الأمريكية المصنعة للأسلحة والقنابل التي يستخدمها جيش الاحتلال في قصف المدنيين العزل في القطاع, والتي خلفت عشرات آلاف الشهداء والمصابين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن المشاركين رفعوا اللافتات الرافضة لتقديم هذه الشركات, الدعم العسكري والأسلحة الثقيلة والقنابل لدولة الاحتلال الصهيوني لإبادة الشعب الفلسطيني وقصف المدنيين.

ووجهت دعوات لهذه الشركات للتوقف عن تزويد الكيان الصهيوني بالقنابل والأسلحة, التي تهدف إلى ارتكاب مجازر بحق الشعب الفلسطيني.

ويشهد قطاع غزة, منذ السابع من أكتوبر الجاري, غارات مكثفة وعنيفة لطائرات الاحتلال الصهيوني, خلفت آلاف الشهداء والمصابين, وسط تحذيرات أممية بخطورة استمرار الوضع الراهن دون التوصل إلى اتفاق وقف مستدام لإطلاق النار, وتأمين إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية لسكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة, لاسيما أن الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا ومطبقا على القطاع منذ بدء العدوان, ويقطع كافة إمدادات الكهرباء والوقود والمواد الغذائية عن السكان, رغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة للإغاثة من خطورة الوضع في غزة وتحوله لكارثة إنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق