الوطني

مطار الجزائر الدولي: 5ر9 مليون مسافر في افاق 2024

سيبلغ عدد المسافرين عبر مطار الجزائر الدولي هواري بومدين 5ر9 مليون مسافر في افاق 2024 حسبما أعلن عنه السبت الرئيس المدير العام لمطار الجزائر محمد الصالح كواش.

وقال السيد كواش على هامش رحلة العودة للخط الجوي المباشر بين الجزائر العاصمة وأديس أبابا (إثيوبيا) أن عدد المسافرين عبر مطار الجزائر بلغ 5ر6 مليون مسافر في 2022, وسيصل خلال هذه السنة 8 ملايين مسافر, متوقعا أن يصل عدد المسافرين عبر مطار الجزائري خلال 2024 بين 9 ملايين و5ر9 مليون مسافر.

وأرجع السيد كواش هذه الطفرة في عدد المسافرين إلى الخطوط الجديدة التي تم فتحها أو سيتم فتحها خلال الفترة المقبلة في القارات الثلاث إفريقيا وأوروبا وأمريكا وتحول المنشأة الجوية إلى مطار محوري يعبره المسافرون ولاسيما الجالية الإفريقية إلى إفريقيا الغربية وشرق وجنوب إفريقيا.

وستساعد -وفقا لذات المسؤول- الشبكة الدولية (47 وجهة) والداخلية (33 وجهة) على تعزيز محورية مطار الجزائر نظرا لموقعه الاستراتيجي ولاسيما عند فتح خطي كراكاس (فنزويلا) ونيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) وتطوير خدمات مطار الجزائر بشكل عام مع تقديم التسهيلات للجالية الجزائرية والمسافرين والعابرين للمطار وللمتعاملين الاقتصاديين والسياح.

ومن جهته ذكر مدير المبيعات والشبكة بشركة الخطوط الجوية الجزائرية حاج سعيد نذير أن هذه الاستراتيجية التي تسهر على تطبيقها السلطات العليا في البلاد سمحت بتسجيل نمو في عدد المسافرين الذين تم نقلهم وارتفاع نسبة الركوب بنحو 40 في المائة بالمقارنة مع 2019 وتزايد عدد مستخدمي مطار الجزائر كمطار عبور لاسيما من الأجانب.

وأصبح مطار الجزائر -وفقا لذات المسؤول- معبر حيوي للمعتمرين القادمين من أوروبا والراغبين في الوصول إلى البقاع المقدسة حيث تم خلال هذه السنة نقل 2.900 معتمر من أوروبا إلى الجزائر ومنها إلى جدة بالمملكة العربية السعودية.

وبالتوازي مع فتح الخطوط الجوية المباشرة ولاسيما نحو إفريقيا تعول الجوية الجزائرية على تحسين المردودية والتنافسية من خلال عقد شراكات بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والأجانب الناشطين في نقل المسافرين وشحن البضائع والسياحة والأسفار, يضيف ذات المتحدث.

وانطلقت بداية من الأمس مبيعات الخطين الجويين المباشرين الجديدين نحو أديس أبابا بإثيوبيا ودوالا بالكاميرون استعدادا لدخولهما الخدمة التجارية ليرتفع عدد رحلات الخطوط الجوية الجزائرية نحو الوجهات الإفريقية إلى 23 رحلة أسبوعيا, كما أشير إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق