الدولي

مظاهرات حاشدة في أوروبا للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية في غزة

تظاهر الالاف اليوم السبت, في عدة عواصم أوروبية, للمطالبة بوقف “جرائم الإبادة” التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة و الضفة الغربية.

ففي العاصمة البريطانية لندن, خرجت مظاهرة حاشدة  تحت شعار “أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة” ضمن ما أطلق عليها المسيرة الوطنية من أجل فلسطين.

و  جاب المتظاهرون الشوارع وصولا إلى مقر الحكومة حيث تقام المظاهرة الكبرى التي تنظمها عدة جمعيات حقوقية منها “لجنة التضامن مع فلسطين” وتحالف “أوقفوا الحرب”.

و شهدت شوارع العاصمة الالمانية, برلين, مظاهرات دعت إليها منظمات وجمعيات فلسطينية وألمانية تحت شعار “الحرية لفلسطين”, حيث دعا المتحدثون في المظاهرة الحكومة الألمانية إلى التحرك لوقف “الإبادة الجماعية” التي يرتكبها الاحتلال في غزة.

وفي الإطار, نشر المركز الأوروبي الفلسطيني للإعلام مشاهد لمظاهرة داعمة لغزة في العاصمة الدانماركية كوبنهاغن, ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية, مطالبين بفرض وقف إطلاق نار فوري.

العاصمة الفنلندية هلسنكي, هي الاخرى, شهدت مسيرة حاشدة للمطالبة بوقف “حرب الإبادة الجماعية” ضد الفلسطينيين العزل في قطاع غزة.

و في فرنسا, نظمت مسيرات جديدة داعمة للقضية الفلسطينية, دعت اليها عدة تنظيمات حقوقية مؤيدة لفلسطين, على غرار حركة “عاجل فلسطين”.

و تتواصل الاصوات المنددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة و الضفة الغربية الذي تسبب في ارتقاء اكثر من 27 الف فلسطيني و ادخل المنطقة في أزمة انسانية غير مسبوقة ونزوح ما يقارب مليوني فلسطيني هربا من القصف المتواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق