الدولي

نظام المخزن يخرج خاوي اليدين من اتفاقية “الخيانة والتطبيع”… بايدن يشرع في تجميد قرار ترامب بخصوص الصحراء الغربية

-شرعت الادارة الإمريكية الجديدة في الغاء القرارات التي اتخذتها سابقتها بخصوص تطبيع عدد من الدول العربية بما فيها المغرب مع الكيان الصهيوني.

وقال الكاتب الصحفي عبد الباري عطوان إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن شرعت في إلغاء القرارات التي أتخذها سابقه ترامب، خاصة منها المتعلق مع الدول العربية التي أعلنت التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وكشف الكاتب الصحفي عن تجميد إدارة بايدن لقرار الرئيس السابق دونالد ترامب القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب المزعومة على الصحراء الغربية.

وقال عبد الباري عطوان في فيديو نشره على اليوتيوب: _ إدارة بايدن جمدت في اليوم الأول تعهد أمريكا بالاعتراف بمغربية الصحراء الغربية_.

كما جمّدت الادارة الأمريكية صفقات الأسلحة لكل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، خاصة صفقة الطائرات _إف 35_ التي كانت السبب حسبه في تطبيع الامارات مع الصهاينة.

وحسب عطوان فالدول العربية المطبعة مع الصهاينة لم تحصل على أي مزايا مقابل إقدامها على هذه الخطوة بعد تراجع الإدارة الأمريكية الحالية عن كل وعودها.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في 10 ديسمبر الماضي عن التوصل إلى اتفاق لاستئناف العلاقات بين المغرب الصهاينة، مقابل اعتراف واشنطن بسيادة المغرب المزعومة على الصحراء الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق