رياضة

مولودية وهران: “فوضى منظمة” سويعات قبل آخر أجل للتسجيلات وتخوفات من كارثة كبرى

ل.ناصر

يمرّ فريق مولودية وهران بفترة عصيبة سويعات فقط قبل انتهاء فترة التسجيلات والتحويلات الصيفية للموسم الجديد 2023-2024، والتي ستنتهي سهرة اليوم الأحد في منتصف الليل ولغاية الآن الأمور غير واضحة، خاصة وأنه من المفروض اليوم سيصدر القانون الأساسي الجديد للشركة الرياضية لمولودية وهران من عند الموثق بالإضافة إلى السجل التجاري وتشكيل مجلس الإدارة الجديد وستصبح  بهذا شركة”هيبروك” رسميا هي المالك والمسير لفريق مولودية وهران.

لكن لغاية الآن هناك تساؤلات وتخوفات كبرى حول عدّة أمور، أوّلها، هل فعلا كل شيء سيكون جاهز اليوم بالنسبة لشركة “هيبروك”؟ هل من اليوم أو على أقصى تقدير غدا “هيبروك” ستصبح “الكلّ في الكلّ” بمولودية وهران بتجهيز ختم جديد وتعيين من له سلطة التوقيع؟

 مشكل ديون الفيفا مازال مطروحا والغموض سيد الموقف حول تأهيل الجدد

الإشكال الآخر المطروح وهو هل سيتم حل مشكل الديون على مستوى الفيفا، لأنه في حالة عدم حل مشكل الديون اليوم الأحد ممكن جدا حتى مع تسجيل اللاعبين الجدد في المنصة الرقمية “ماتش برو” فإنهم لن يؤهلوا حتى الميركاتو الشتوي المقبل. أسئلة تقريبا لا يملك أحدا بمولودية وهران إجابة عليها، رغم تدخل الوالي في هذا المجال والقيام باتصالات عليا لدى الوزارة، لكن لا توجد ضمانات لحل مشكل الفيفا في الآجال المحددة، خاصة وأن “الفافا” خالية على عروشها ولا يوجد حاليا بها رئيس، يوجد فقط كاتب عام ألا وهو دبيشي وهناك العديد من الإجراءات معقدة نوعا ما والوقت ضيق جدا ليس لصالح “الحمراوة” ولم تبقى سوى24 ساعة لحل هذا المشكل لدى الفيفا، أما فيما يخص ديون لجنة المنازعات التي تقارب الأربعين مليار سنتيم فأمام الإدارة الوقت لحلّها وفور تسديد ما يجب تسديده سيتم منح إجازات اللاعبين الجدد للإدارة.

 بن حسان الوحيد من يقبل فسخ العقد؟

المشكل الذي وقعت فيه الإدارة في الساعات الأخيرة وهي رفض العناصر غير المرغوب فيها من فسخ العقود التي تربطها بالفريق، حيث أرادت تلقي الرواتب الشهرية لموسم كامل، يتعلق الأمر بكل من عابد عباسي، طلحة، طوال، زاوش وأخيرا بن حسان، هذا الأخير الذي قد يكون الوحيد الذي سيفسخ عقده، حيث كان له موعدا أمسية أمس بفندق “سانتا كروز” لكي يفسخ العقد وبهذا ستكون هناك من المفروض إجازة إضافية للفريق. وسيكون آخر أجل لإمكانية فسخ عقود بقية العناصر اليوم ولو أنه يبدو الأمر مستبعد بتعنت هذه العناصر للقيام بذلك مطالبين بتعويضات خيالية ترفض “هيبروك” الرضوخ لها.

 مطراني، دلّة وقنينة يسجلون في المنصة الرقمية “ماتش برو”

في سياق آخر وحسب ما علمناه فإن الخماسي الذي وّقع في فترة الحارس القضائي فقد تم تسجيل ثلاثة منهم في المنصة الرقمية ويتعلق الأمر بكل من مطراني، قنينة والحارس دلة ويبقى كل من بن حران وبن بولعيد خارج التعداد لغاية إشعار آخر، رغم توقيعهما لعقد مع الفريق ويمتلكان نسخة من العقد الموقع مع الحارس القضائي.

 أوقاسي، دهار والحارس بوكريت رسّموا أمسية البارحة التحاقهم ب”الحمري”

فيما يخص الثلاثة عناصر المتبقية لكي ترسم التحاقها، فإنه أمسية البارحة السبت كان منتظر توقيع عقود كل من أوقاسي جوبا، دهار مروان والحارس بوكريت فارس، الذي قد فسخ في آخر المطاف عقده بالتراضي مع شباب قسنطينة وحل مشكله الإداري بمدينة الجسور المعلقة وتنقل يوم أمس للشلف لجلب أغراضه. وفي حال فسخ بن حسان العقد، فإنه سيكون لاعب آخر سيسجل ويوقع العقد، لكن فيما يخص تأهيل هذه العناصر من عدمه سيتضح في الساعات المقبلة إما يكون تأهيل بعد مرور الجولات الأولى أو لغاية الميركاتو الشتوي. الأكيد أن هذه العناصر الجديدة لن تكون حاضرة في لقاء الجولة الأولى الجمعة المقبلة ضد جمعية الشلف.

لزول أكبر المرشحين لحراسة عرين “الحمري” ضد الشلفاوة

وفي هذا السياق المشكل الكبير الذي يعاني منه الطاقم الفني وهو من سيحرص عرين الفريق يوم الجمعة المقبل بملعب بومزراق، لأن الفريق لا يملك حارس في فئة الأكابر، رغم أن طوال يملك عقد مع الفريق ولا يملك حتى حارس الرديف ونتجه نحو منح هذه المهمة الصعبة لحارس فئة أقل من 18 سنة لزول المتواجد حاليا في تربص مع الفريق الأوّل ب”سانتا كروس”.

 ماضوي سيوقع عقده مباشرة مع “هيبروك” في الساعات المقبلة

فيما يخص الطاقم الفني، فإنه لغاية الآن لم يوقع على عقد يربطه بالفريق لأنه غير معني بالآجال وسيكون ذلك فور تجهيز الوثائق اللازمة من طرف شركة “هيبروك” وسيوقع على عقده يوم غد الاثنين أو على أقصى تقدير يوم الثلاثاء المقبل.

 فوضى كبيرة في فئة الرديف وزروقي يقرّر الانسحاب

نشير هنا، أن الطاقم الفني للفريق الأول سيكون مشكل من ماضوي كمدرب رئيسي، منصوري عادل مدرب مساعد، زرقاتي محضر بدني وأخيرا بن حاجي مدربا للحراس، أما الثنائي كينان وبكادجة من المفروض أن يعملا في الفريق الرديف حسب ما علمناه، خاصة أن سيد أحمد زروقي يكون قد قرّر الاستقالة من تدريب فريق الآمال بعد الفوضى الكبيرة التي حدثت ومازالت في فئة الرديف عملية التجارب التي عرفت ضغوطات وتجاوزات  كبيرة إلى درجة أن المدير الرياضي “الوهمي” لمين كبير هو الذي قرّر في آخر المطاف أن يقوم بانتقاء الـ27 لاعب للموسم الجديد وهذا بالقرية الأولمبية ب”بلقايد”.

ما محلّ سالم العوفي من الإعراب؟

في هذا السياق يبقى تواجد سالم العفي مثير للجدل، ففي الوقت الذي يؤكد أنه لا يعمل بصفة رسمية كمسؤول عن الفئات الشبانية، لكنه يوميا متواجد مع لمين كبير في القرية الأولمبية وأيضا بفندق “سانتا كروز”.

 “هيبروك” تصدر بيانا ثم تسحبه بعد دقائق

نشير أنه يوم أمس أصدرت شركة “هيبروك” بيانا تؤكد فيه أن القرارات المتخذة فيما يخص الإستقدامات تمت بموافقة الطاقم الفني وشكرته على المجهودات المبذولة، لكن الغريب أن هذا البيان “الغريب” نوعا ما سحب من الصفحة الرسمية دقائق فقط بعد نشره لأسباب تبقى مبهمة وغير معروفة، وهذا ما يدخل للأسف في إطار هذه “الفوضى المنظمة” ببيت مولودية وهران والتي تجعل الأنصار متخوفين عن مصير الفريق، لأنه حتى شركة “هيبروك” بدأت تلقى الكثير من الانتقادات حتى المدرب ماضوي حول نوعية الإستقدامات التي قام بها.

بلحول حمزة يختفي من جديد وروايات كثيرة بشأنه

أخيرا، اختفى المهاجم بلحول حمزة من جديد عن الأنظار وهذا بعد أن علم أن فرقة الدرك الوطني قد تنقلت من جديد لفندق سانتا كروز” للبحث عنه ويبقى لغاية الآن غائب عن التربص منذ يوم الخميس وهناك حتى من أكد أن اللاعب قد قرّر اللجوء إلى الهجرة غير الشرعية عبر قوارب الموت، أخبار قد تؤكد أو تنفى في الساعات القليلة المقبلة.

الأكيد أنه لا يوجد تقريبا أي شيء يوحي بالخير سويعات قبل انتهاء آجال التوقيع والتسجيل، وكل الأمور للأسف تسير وسط فوضى كبيرة أو كما يقال “فوضى منظمة” وتخوف أن لا يتم تأهيل اللاعبين الجدد وعجم حل مشكل الديون وهذا ما قد يكون له تأثير كبير على موسم الفريق الذي سينطلق أمسية الجمعة المقبل بملعب بومزراق ضد جمعية الشلف بداية من الساعة السابعة مساء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق