الحدثالوطني

نحو تجديد حظيرة مؤسسة ETO  بـحافلات جديدة..

انطلاق أشغال انجاز ورشة وطنية لتصليح البواخر بميناء أرزيو

 

كريم/ل

 

 

 

تفقد وزير النقل يوسف شرفة أمس خلال زيارته لوهران  عدد من المنشآت والمشاريع القطاعية، ومختلف التحضيرات الخاصة بموسم الإصطياف و الحج 2023.

وعاين الوزير يوسف شرفة سير المطار الدولي أحمد بن بلة استعدادًا لموسم الاصطياف و الحج ، وستكون أول رحلة للحجاج من مطار وهران  في 2 جوان القادم عبر رحلة للخطوط الجوية الجزائرية التي ستسير 9 رحلات و 15 رحلة اخرى بذات المنشآة ستتكلف بها شركة الجوية السعودية، وآخر رحلة ستكون في 22 جوان القادم  وفق ما قذمه من شروحات مسؤول هذه المنشآة، لنقل 7875 حاجا من ولايات الغرب الجزائري غليزان ووهران ، البيض ، سيدي بلعباس ، تيارت،  تلمسان، المشرية ، سعيدة و مستغانم.

كما أشرف وزير النقل يوسف شرفة و الوفد المرافق له أمس رفقة والي وهران  على انطلاق أشغال انجاز ورشة وطنية لتصليح البواخر على مستوى ميناء أرزيو ، وهي محطة محورية الاولى من نوعها وطنيا، وستسمح هذه المنشأة بتوسيع قدرة نقل البضائع بحريا ، وسينجز هذا المشروع خلال 24 شهرا وفق ما أكده أمس وزير القطاع.

وفي نقطة اخرى من زيارته حل يوسف شرفة إلى مؤسسة النقل الحضري ETO، حيث وقف على الوضعية الصعبة للمؤسسة والتي لا ترقى لتقديم الخدمة العمومية حسب دفتر الشروط  والتي كانت تقوم بتشغيل نحو 366 عامل ،  ووعد الوزير خلال إستماعه لإنشغلات عمال ومسؤولي هذه المؤسسة بعد تلقيه شروحات حول الوضعية الصعبة التي تعيشها ، بتجديد حظيرة المؤسسة بـحافلات جديدة.

وكشف مدير عام هذه المؤسسة العمومية التي كانت تشتغل في 2006 ب 64 حافلة ، تقلص عددها بسبب الأعطاب وقلة الصيانة والحوادث الى مادون النصف .

كما عاين وزير النقل المحطة البحرية لميناء وهران التي تشهد إعادة تهيئة تحضيرًا لموسم الاصطياف، حيث  تابع الشروحات المقدمة من طرف مدير مؤسسة ميناء وهران حول عملية نقل المسافرين والبضائع وكذا التدابير المتبعة استقبالا لموسم الاصطياف ومضاعفة الرحلات البحرية لنقل الزوار والمسافرين ومختلف البضائع .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق