رياضة

“هيبروك” تخرج عن صمتها وتؤكد: بداية حل مشكل ديون مولودية وهران لدى الفيفا

غوماري: "لدينا مشروع بمولودية وهران نتمنى تحقيقه خاصة ما يتعلق بالتكوين"

ل.ناصر

وأخيرا، قرّرت شركة “هيبروك” أن تخرج عن صمتها وأن تنشط ندوة صحفية صبيحة هذا الأربعاء أين تم تقديم المدير الرياضي الجديد، عبد الكريم بن عودة وأيضا برنامج عملها منذ استحواذها على غالبية الأسهم للشركة الرياضية لمولودية وهران.

وقد أُجري هذا الملتقى الصحفي الأوّل من نوعه بفندق “سونتا كروز”، بحضور كل من رئيس مجلس الادارة غوماري شكيب، عضو مجلس الإدارة بلبشير فيصل، بن عودة عبد الكريم، لمين كبير والمدرب خير الدين ماضوي من دون ان ننسى حضور ضيوف الشرف وهم بعض اللاعبين القدامى للفريق، على رأسهم علي ميصابيح، مراد قصباوي ومراد مزيان عضو المكتب الفدرالي الجديد رفقة وليد صادي.

غوماري: “اليوم على التاسعة صباحا أكد لي البنك تحويل الأموال لكل من بوعكاز وشاكا”

وقد بدأ رئيس مجلس الإدارة كلمته بالإعلان عن بداية حل مشكل الديون على مستوى الفيفا: “أعلن لكم أن مشكل الديون في طريقه للحل ونشكر كل من ساعدنا لاسيما والي وهران ورئيس الفاف وليد صادي، فقد وصلتني صبيحة اليوم رسالة من البنك تفيد بتحويل الاموال لكل من بوعكاز وشاكا في انتظار ان تصلهم وفيما يخص تأهيل اللاعبين الجدد فمن الصعب ان يتحقق قبل لقاء مقرة”.

وقد أضاف غوماري قائلا: ” لدينا مشروع بمولودية وهران نتمنى تحقيقه  خاصة ما يتعلق بالتكوين، هذا هو هدفنا لاسيما لأبناء وهران واغتنم الفرصة لكي اشكر كثيرا كل من ماضوي وكبير اللذين قبلا العمل معنا من دون عقد ونشكرهم كثيرا على ثقتهم الكبيرة فينا وتضحياتهم للفريق”.

خلال هذه الندوة الصحفية أبدى المدرب ماضوي سعادته ببداية حل مشكل الديون على مستوى الفيفا.

بن عودة: “هذا هو مشروعي للتكوين بمولودية وهران”

من جهته صرح بن عودة في الكلمة التي ألقاها :” اشكر كل من وضع الثقة في شخصي لقيادة مشروع مولودية وهران، سواء في الفئات الشبانية أو الأكابر وهناك ثلاثة محاور اولها انشاء مدرسة كرة القدم، مولودية “سكول”، من 6 سنوات حتى 12 سنة ونستغل توفر وهران على المواهب. المحور الثاني وهو انشاء أكاديمية مولودية وهران من 12 سنة حتى 15 سنة وهذا بتكوين لاعبين ذات مستوى عالي، ولم لا تكوين لاعبين للمنتخبات الوطنية.

المحور الثالث وهو انشاء مركز تكوين جهوي على المستوى الغربية ككل وسننشئ لجنة لمتابعة دراسة الاعبين لأن هدفنا أيضا تربوي وابوابنا مفتوحة لكل أبناء الفريق، القوة مع الجماعة  ونطالب أيضا أن يصبر الجمهور علينا وهدفنا المستقبلي من ناحية النتائج وهي عودة مولودية وهران للمشاركة في المحافل الدولية وأتمنى حضور الجماهير بقوة بداية من لقاء الجمعة ضد مقرة”.

كبير:” لست منزعجا من تغيير  منصبي من مدير رياضي إلى مناجير للفريق الأول”

من جهته لمين كبير صرح قائلا:” لقد عملنا في الخفاء لأنه كانت هناك العديد من المشاكل كان يجب حلها، وهناك شطرين، الأول التكوين والثاني تحسين النتائج على مستوى الفريق الأول  وما نطالب به الصبر من انصارنا لأنه يلزمنا الكثير من الوقت فالكل يعرف الوضعية التي جئنا فيها حاليا نتواجه فقط في اسبوعنا  الخامس من التحضيرات”.

غوماري: “الأبواب مفتوحة لأبناء الفريق”

“لسنا ضد مجيء أبناء الفريق الذين يصنعون أفراح فرق أخرى، لغاية الان الأولوية لفريق كرة القدم، هدفنا الاولي كان حل مشكل الديون بدانا في حل مشكل الفيفا والان سنتفرغ للديون الداخلية على مستوى لجنة المنازعات وهذا لتأهيل كل اللاعبين ونشكر رئيس الفاف والوالي واليوم بلغنا خبر ان عملية تحويل الأموال قد تمت على مستوى البنك وهذا نعمل عليه منذ العاشر سبتمبر يوم تم تنصيبنا”.

من لقاء مقرة سأكون حاضر بالملعب

“كوني رئيس مجلس الإدارة وزميلي بلبشير وبقية الاعضاء عملي ليس الظهور بربطة العنق، هدفي هو العمل ولو في الخفاء ولكني أن شاء الله سأكون حاضرا بداية من لقاء يوم الجمعة ضد مقرة. وصدقوني تحويل الأموال الصعبة ليس سهلا”.

غوماري: “لست على علم أن مولودية وهران تملك أرضية بكناستال”

“لست على علم أننا نملك أرضية لبناء مركز تكوين أو مقرة التدرب، وفيما يخص مقر الفريق أول مجلس الإدارة اجري يوم الأربعاء الماضي، وحددنا فيه الميزانية، تعيين المناصب على مستوى الشركة وأيضا عملية الشراء، ولغاية الان لم نختر لا المقر ولا الإدارة  والمشرفين عليها،” وقد أضاف قائلا: “ننتظر دخول الأنصار، لكن هناك مشكل في المنعرج ولقد تحدثنا مع مسؤولي الأمن ونتمنى أن يفتح لهم ولسنا نحن من يقرر في هذا الشأن وحول بيع التذاكر في الاكشاك ، فهذا غير ممكن حسب الحديث الذي كان لي مع مدير المركب الرياضي هدفي ميلود، لكن الامور تتخطانا للأسف والسعر ايضا ليس من صلاحياتنا”.

“الشركة هي من سيتكفل بالفئات الشبانية وليس النادي الهاوي”

“فيما يخص خلية الإعلام لم يتم تنصيبها بعد ، ولم نقرر بشأنها سوى يوم الأربعاء الماضي ، وفيما يخص الفئات نحن من سيتكفل بكل الفئات الشبانية وليس النادي الهاوي.

“اللاعبون الحاليون سيتلقون أموالهم بعد أسبوعين”

بعد 15 يوم سندفع مستحقات الاعبين الحاليين بضخ رواتبهم الشهرية، إن شاء الله

غوماري: “قمنا بالإجراءات القانونية في قضية بلحول”

لقد استعنا بمحضر قضائي لتدوين غياب اللاعب بلحول ونقوم بالإجراءات الإدارية لفسخ العقد، كما انه من المفروض أن يتم تأهيل مطراني مع بقية اللاعبين الذين سيتم تأهيلهم ننتظر فقط من إجراء خاص من الفيفا.

بن عودة: “سنعين أبناء الفريق في الفئات الشبانية وأبناء وهران”

و أضاف عبد الكريم  بن عودة :” صراحة فيما يخص الفريق الرديف  كان من غير المعقول أن يكمل الموسم بأربعة نقاط فقط،   سنحاول مرافقة الفريق في هذا الموسم، لكن يجب الصبر علينا “.

‘سيتم تعينات مهمة للغاية في الفئات الشبانية ،لاسيما من أبناء وهران

لا توجد فقط القرية الأولمبية بل هناك عدة منشآت بالإمكان أن نستغلها بوهران في، التكوين”

ماضوي : “تمنيت لو كان الكل معني بلقاء مقرة”

“المباراة مهمة وسنسعى لتحقيق أول فوز في هذا الموسم،  وتمنيت لو كان اللاعبين الجدد مؤهلين، ولكن سنقدم أفضل ما عندنا للفوز ونحاول أن نجد الحلول لاسيما أيضا بتعويض فغلول المصاب وتخوفي الوحيد  وهو من التحكيم فقد تعرضنا لظلم تحكيمي ضد الساورة وواد سوف”.

” في فترة التوقف الدولي سنحضر بوهران فقط”

يوم الأربعاء سنواجه فريق وادي رهيو وبعدها مباراة أخرى ضد الوات وسنحضر في فترة التوقف الدولي بوهران، خاصة وأنه كل الإمكانيات تحت تصرفنا وليس من الضروري التربص خارج وهران”.

مولودية وهران تطيح بـ”الوات” وديا

نشير في سياق آخر، أن الفريق قد فاز في اللقاء الودي التحضيري الذي جمعه بوداد تلمسان أمسية الثلاثاء بملحق المركب الرياضي هدفي ميلود والذي أشرك فيه الطاقم الفني العناصر التي لم تؤهل بعد وأيضا العناصر التي لم تشارك في لقاء الوادي الأخير مفضلا إراحة العناصر التي شاركت في الجولة الأخيرة، خاصة وأن لقاء آخر رسمي ينتظرها أمسية هذا الجمعة بمركب هدفي ميلود ضد نجم مقرة في إطار الجولة الرابعة.

وقد تمكن رفقاء بلحران من تحقيق الفوز في هذه المواجهة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث انتهى الشوط الأول بتفوق الحمراوة بهدف من توقيع قنينة، وفي المرحلة الثانية أضاف مطراني هدفين ووداد تلمسان تحت قيادة خريس هدفين أيضا.

وينتظر الفريق هذا الجمعة بداية من الساعة السابعة مساء لقاء في بالغ الأهمية ضد نجم مقرة أين سيكون أشبال، خير الدين ماضوي مطالبون بالفوز للابتعاد عن منطقة الخطر وتفادي الدخول في أزمة نتائج.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق