الحدثالوطني

وزارة الدفاع: توقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية وضبط أزيد من 7 قناطير من الكيف المغربي خلال أسبوع

تمكنت وحدات الجيش الشعبي الوطني من توقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية وإحباط محاولات إدخال أكثر من 7 قناطير من الكيف المغربي وضبط أزيد من 16 كلغ من الكوكايين خلال أسبوع.

وكشفت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها اليوم عن الحصيلة العملياتية للجيش الشعبي الوطني للفترة الممتدة من 25 أكتوبر إلى 01 نوفمبر، حيث تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي في إطار مكافحة الإرهاب من توقيف (07) عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

أما في إطار محاربة الجريمة المنظمة، فكشف وزارة الدفاع الوطني أن مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، أوقفت (69) تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال (07) قناطير و(49) كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط (16,814) كيلوغرام من مادة الكوكايين و(158117) قرص مهلوس.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وتندوف وجانت (64) شخصا وضبطت (39) مركبة و(149) مولدا كهربائيا و(109) مطرقة ضغط و(60) قنطار من خام الذهب والحجارة، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

بالإضافة إلى توقيف (35) شخصا وضبط (33) بندقية صيد و(41229) لتر من الوقود و(111) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(84) قنطار من مادة التبغ و(7126) وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهتهم أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحل الوطن وأنقذوا (14) شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، بينما جرى توقيف (190) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق