الحدث

وزير الاتصال يستقبل سفير المملكة العربية السعودية

استقبل صباح اليوم الخميس، وزير الاتصال، محمد لعقاب سعادة سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر الدكتور عبد الله ناصر البصيري.

وجاءت زيارة السفير السعودي لتهنئة محمد لعقاب بمناسبة تعيينه وزيرا للاتصال.
و تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية أكثر بين الجزائر والمملكة العربية السعودية خاصة ما تعلق بالجانب الإعلامي.

وفي هذا السياق، اتفق الطرفان على ضرورة الرقي بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى مستوى علاقات الأخوة والصداقة بين قيادة البلدين وكذا مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية تجسيدا لتوجيهات وتطلعات قيادة البلدين.

وبالمناسبة، جدد السفير السعودي تهانيه للجزائر بمناسبة انتخابها عضوا غير دائم في مجلس الأمن ونقل تشكراته للجزائر بمناسبة دعمها للسعودية في ترشحها لإستضافة معرض اكسبو 2030 خلال الانتخابات المقرر اجراؤها شهر نوفمبر المقبل.

ومن جهته، هنأ وزير الاتصال المملكة العربية السعودية على احتضانها القمة العربية الإفريقية، شهر نوفمبر 2023 متمنيا لها النجاح بما يخدم الشعوب الإفريقية والعربية. وعبر عن استعداد الجزائر للمساهمة في إنجاح هذه القمة من الجانب الإعلامي.

من جانبه، أعرب سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر عن ارتياحه لمستوى التنسيق الدائم والمشترك بين الجزائر والسعودية في كل المجالات. الأمر الذي يعكس -حسبه– جودة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشكل اللقاء فرصة للطرفين للتطرق إلى أهمية تفعيل اتفاقيات التعاون في المجال الإعلامي بين الجزائر والمملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق