إقتصادالحدث

وزير الداخلية: استكمال 16 عملية من البرنامج التكميلي بخنشلة

مراد يشدد على ضرورة التجند لخدمة المواطن

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية إبراهيم مرّاد، الثلاثاء، عن استكمال 16 عملية من البرنامج التكميلي بولاية خنشلة.

وجاء هذا على هامش عقده اجتماع تقييمي لمدى تنفيذ البرنامج التنموي التكميلي الذي أقره رئيس الجمهورية للولاية، حسب بيان الوزارة.

وأكد الوزير مرّاد أنّ من “مجمل 59 عملية مسجلة ضمن البرنامج التكميلي تمّ استكمال 16 عملية ويجرى حاليا إنجاز 39 عملية. ويجب رفع وتيرة الانجاز إلى أقصاها”.

وأشار مراد إلى أن البرنامج “يهدف لاستدراك النقائص التنموية بالولاية و كذا تدعيم الهياكل القاعدية. بما يسمح بإعطائها الدفع الإقتصادي”.

وذلك على غرار منشآت الطرق والسكك الحديدية وتلك التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار خاصة في القطاع الفلاحي، يقول الوزير.

كما شدد وزير الداخلية على “ضرورة الالتزام الصارم بآجال ومعايير الإنجاز وتسليم المشاريع ليحس المواطن بالوتيرة التصاعدية في التكفل بانشغالاته التنموية”.

وشدد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد يوم الثلاثاء بخنشلة على ضرورة تجند السلطات المحلية لخدمة المواطن والعمل على تحسين ظروف معيشته.

وأفاد الوزير أثناء لقائه بأعيان وفعاليات المجتمع المدني بمقر ولاية خنشلة خلال زيارة العمل والتفقد يقوم بها للولاية أنه ”يسدي تعليمات إلى ولاة الجمهورية يدعوهم من خلالها إلى تنسيق الجهود مع أعضاء الأجهزة التنفيذية من أجل تلبية احتياجات المواطنين”.

وذكر الوزير أن المواطن يعد محور اهتمامات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي يؤكد في كل مناسبة على ضرورة العمل على تحسين ظروف معيشته وهو ما يتبين من خلال البرنامج التكميلي الذي استفادت منه ولاية خنشلة و الجاري انجازه حاليا.

وأضاف السيد مراد أن الجزائر التي عرفت كيف تخرج سالمة من أزمة “كوفيد 19″ التي أضرت بدول متطورة ”تسير الآن بخطى ثابتة من اجل تحقيق المزيد من الانجازات على صعيدي الدبلوماسية والاقتصاد بصفة خاصة”.

وبعد أن استمع السيد مراد إلى انشغالات أعيان وفعاليات المجتمع المدني بولاية خنشلة والتي تلخصت في مجملها على تحسين ظروف المعيشة بالولاية وعد بتبليغها للسلطات العليا للبلاد والعمل على تجسيدها.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية قد حل مساء الاثنين في زيارة عمل وتفقد لولاية خنشلة دامت يومين استهلها بالاستماع إلى عرض مفصل عن مدى تقدم الإشغال بالمشاريع المبرمجة ضمن البرنامج التكميلي للتنمية .

 انجاز خط السكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء سيسهم في الدفع بعجلة التنمية بالمنطقة

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, إبراهيم مراد, يوم الأربعاء بخنشلة أن إنجاز خط السكة الحديدية الذي سيربط خنشلة بعين البيضاء (ولاية أم البواقي) سيسهم في الدفع بعجلة التنمية بالمنطقة.

وأوضح الوزير خلال معاينته مدى تقدم أشغال خط السكة الحديدية الذي سيربط بين خنشلة وعين البيضاء (أم البواقي) على مسافة 50 كلم ضمن اليوم الثاني من الزيارة التي قام بها الوزير إلى الولاية بأمر من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أن هذا المشروع “سيمكن من دفع عجلة التنمية بالمنطقة ويجعل من خنشلة قطبا اقتصاديا هاما”.

وأفاد السيد مراد أن هذا المشروع الذي خصص لإنجازه غلاف مالي يقدر ب 51 مليار دج, “سيستلم قبل نهاية السنة الجارية”, مبديا رضاه بوتيرة الأشغال بهذا المشروع من خلال تعزيز ورشات انجازه باليد العاملة التي تضمن الخدمة بنظام المداومة طيلة ساعات النهار وكافة ايام الأسبوع.

وشدد الوزير خلال معاينته أشغال مشروع انجاز الطريق الاجتنابي لمدينة خنشلة في الجهة الجنوبية الغربية على مسافة 20 كلم, على ضرورة تقديم المؤسسات المنجزة لمختلف المشاريع التي تدخل ضمن البرنامج التكميلي للتنمية لوضعياتها المالية نهاية كل شهر حتى يتسنى للسلطات المحلية مرافقتها بما يسهم في الاسراع في وتيرة انجاز هذه العمليات.

وخلال وقوفه على أشغال انجاز محطة تصفية المياه المستعملة ببلدية بابار, أسدى الوزير تعليمات تقضي بضرورة تدارك التأخر المسجل في الانجاز لاستلام هذه المحطة في مجال تصفية المياه لاستغلالها في سقي المحيطات الفلاحية المجاورة لها.

وبعين الطويلة, شدد السيد مراد لدى معاينته مدى تقدم أشغال بمشروع انجاز منطقة النشاطات بهذه الجماعة المحلية على مساحة تفوق ال80 هكتارا, على وجوب رفع كافة العراقيل التي تعترض المستثمرين في “أقرب الآجال, تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية”, مشيرا إلى أن قانون الاستثمار يفتح الأبواب أمام الشباب من اجل إنجاز مشاريع خلاقة للثروة ولمناصب الشغل.

قبلها, كان الوزير قد استمع خلال معاينته أشغال انجاز الطريق الولائي رقم 08 الرابط بين بلديتي ششارو بابار على مسافة 66 كلم, لانشغالات سكان المنطقة والتي وعد بالتكفل بها في حدود الإمكانات المتاحة.

و لدى وضعه حيز الخدمة لمشروع للربط بغاز المدينة ل 70 ساكنا بمنطقة التبروري ببلدية المحمل, أبدى السيد مراد  تفاؤله بالوضع العام بمختلف المناطق النائية التي استفادت من العديد من المشاريع التنموية التي ساهمت خلال السنتين الأخيرتين في تحسين ظروف معيشة السكان.

وأسدى الوزير تعليمات إلى مسؤولي شركة الكهرباء و الغاز (سونلغاز) من أجل تقليص آجال إنجاز مشاريع الربط بشبكة الغاز قبل فصل الشتاء حتى يتسنى للمواطنين بهذه المناطق الاستفادة من هذه المادة الحيوية.

وزير الداخلية يتفقد عديد المشاريع المهيكلة بالولاية

تفقد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، الأربعاء بخنشلة عدة مشاريع مهيكلة مدرجة ضمن البرنامج التكميلي المتعلق بإعادة تأهيل شبكة الطرقات وعصرنتها بالولاية.

ووقف السيد مراد ضمن اليوم الثاني من زيارته إلى هذه الولاية، على مدى تقدم الأشغال الجارية بعديد المشاريع التابعة لقطاع الأشغال العمومية حيث أنه بالإضافة إلى البرامج العادية سجل لفائدة الولاية برنامج إضافي تضمن تسع عمليات في قطاع الإشغال العمومية بغلاف مالي يقدر ب 2ر7  مليار دج تشمل الدراسات ومشاريع جديدة وإعادة تأهيل وازدواجية الطرق الولائية الحيوية.

وفي هذا السياق، اطلع السيد مراد على تقدم أشغال مشروعي انجاز الطريق الاجتنابي للجهة الجنوبية الغربية لمدينة خنشلة وكذا مشروع انجاز الطريق الولائي رقم 8 الرابط بين بلديتي ششار وبابار مرورا بمنطقة الميتة على مسافة 66 كلم .

وواصل وزير الداخلية زيارته بتفقد عديد المشاريع المهيكلة الرامية الى تحسين الجاذبية الاقتصادية لولاية خنشلة، على غرار خط السكة الحديدية خنشلة-عين البيضاء (ولاية أم البواقي).

وكان السيد مراد، في اليوم الأول لزيارته للولاية الثلاثاء، استمع لعرض حول مدى تقدم مشاريع البرنامج التكميلي للتنمية الذي أقره رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لفائدة الولاية، قبل أن يترأس في المساء لقاء مع أعيان خنشلة وفعاليات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق