الوطني

وزير الصحة: فتح مصالح لأمراض السرطان في المستشفيات الجديدة

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الحق سايحي، أن ولاية الجزائر العاصمة، ستتعزز بإنجازات كبرى في المجال الصحي. من خلال فتح 5 مستشفيات في السداسي الأول من السنة المقبلة.

وأشار وزير الصحة على هامش زيارة عمل وتفقد إلى مشاريع القطاع بالعاصمة، أن ولاية الجزائر ستحظى بمشاريع وإنجازات كبرى خاصة الأحياء السكنية الجديدة. أين ستتدعم العاصمة بـ 5 مستشفيات في السداسي الأول من السنة المقبلة وستكون جاهزة.

وأشار وزير الصحة، أنه وفي إطار تعليمات رئيس الجمهورية تم التكفل بالحاجيات في كل ربوع الوطن. أين تم إنجاز أكثر من 606 من المستشفيات منذ سنة 2020 الى غاية الساعة. كما أن هناك 95 هيكل صحي منجز إلى غاية نهاية السنة عبر التراب الوطني.

وفيما يخص التكفل بأمراض السرطان، أكد الوزير أنه سيتم فتح مصالح لأمراض السرطان على مستوى كل المستشفيات الجديدة لتقريب الصحة من المرضى. بالإضافة كذلك إلى رقمنة كل المستشفيات حتى يتم التكفل بالملف الطبي.

أما فيما يخص انشغالات المستخدمين من خلال القانون الأساسي الذي أمر به الرئيس. فقد تم إعداده وسوف يقدم لمجلس الوزراء خاصة وأنه يفي بوعود الرئيس للتكفل بالاسلاك المنتمية للقطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق