الثقافي

وهران تحتضن “الجيريا لايف شو” شهر نوفمبر المقبل.. أكبر حدث عالمي للموضة

بلعظم.خ

يرتقب أن تحتضن وهران، شهر نوفمبر المقبل، أكبر حدث عالمي للموضة، وفقما كشف عنه منظموه.

وذكر المنظمون أن “ألجيريا لايف شو” هو أكبر حدث للموضة، بمساهمة للعديد من القطاعات الصناعية الجزائرية، في حين أن الهدف من وراء تنظيمه هو الترويج للجزائر وصناعتها وخبرتها على المستوى الدولي في مجال صناعة الموضة، وتم تحديد تاريخ 4 نوفمبر 2023 لاحتضانه بفندق المريديان وهران.

ويتم تنظيم هذا الحدث بالشراكة مع مجموعة نيا، إحدى الشركات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة في الجزائر

إضافة الى علامات تجارية عالمية ستشارك في هذا المعرض: عرض للعلامات التجارية Mango، Etam، Undiz و  Maison 123، بالإضافة إلى عرض للأزياء التقليدية للمصمم لكريم عكروف، الذي تم انتخابه 3 مرات كأفضل مصمم أزياء في العالم العربي. ولذلك تعد المجموعة بتقديم “عرض حي” مذهل أمام جمهور من فنانين عالميين وشخصيات وصحفيين، يتابعه أكثر من 820 مليون مستخدم للإنترنت. على وجه الخصوص، سيكون هناك أكثر من 3000 شخص من 35 دولة، من فنانين ومصورين وعارضين ومصففي شعر وفناني مكياج وغيرهم من المتخصصين في الصورة والصوت.

كما ستعرض أيضا مؤسسات جزائرية خدماتها المختصة في الموضة و مواد التجميل استثنائية من حيث القيمة والجودة والابتكار والطلب في الأسواق الدولية.

ولأول مرة في الجزائر، ستغطي قناتان تلفزيونيتان مرموقتان الحدث: Fashion TV وLuxe TV. تبث الأولى في 202 دولة في خمس قارات، والثانية هي القناة التلفزيونية العالمية الوحيدة المخصصة حصريًا للرفاهية وفن الحياة. تبث في 65 دولة لأكثر من 662 مليون أسرة مشترك. على الأراضي الفرنسية، 23 مليون أسرة لديها إمكانية الوصول إلى Fashion TV و 28 مليون إلى Luxe TV.

سارة نورا عارف، شريكة دولية وممثلة الجزائر في الجمعية الكبرى للمنتدى العالمي لملاك الأعمال والاستثمار

السيدة عارف هي منظمة الحدث لديها خبرة دولية في تنظيم الأحداث و التظاهرات الدولية، والتي تم تعيينها كونها خبيرة دولية في استراتيجية التنمية والاتصال، شريكا دوليا وستمثل الجزائر في الجمعية الكبرى للمنتدى العالمي للأعمال والاستثمار، الشريك المنتسب إلى الشراكة العالمية لمجموعة العشرين من أجل الشمول المالي (GPFI). ويضم مجلس إدارتها بنك التنمية الأفريقي (AfDB).

ووقع اختيار هذا التعيين على السيدة عارف، لأنها تقود مشاريع عديدة ومتعددة الثقافات على المستوى الدولي. وهو يدعم الشركات في بحثها عن التمويل ويستخدم الثقافة كوسيلة للتنمية الاقتصادية.

وبهذا التعيين الجديد، تنضم الجزائر إلى أكبر منتدى عالمي لأسواق الاستثمار في الأسهم. ينجز المنتدى العالمي الأعمال والاستثمار مهمته من خلال قنوات مختلفة. تعمل هذه المنظمة الدولية على تسهيل الوصول إلى التمويل للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في مرحلة البدء. ويضم مجلس إدارتها بنك التنمية الأفريقي. وتتعلق بـ 79 دولة و7 مكاتب وطنية ولديها أيضًا صندوق استثمار وشراكات مع 12 مؤسسة عالمية بالإضافة إلى اتفاقيات تعاون اقتصادي مع 5 حكومات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق